الكرة الذهبية والفتى الذهبى.. "دونت ميكس"

السبت، 19 ديسمبر 2015 06:05 م
الكرة الذهبية والفتى الذهبى.. "دونت ميكس" المتوجون بجائزة الجولدن بوى
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منذ الإعلان عن جائزة الفتى الذهبى أو "جولدن بوى"، التى تقدمها صحيفة "توتوسبورت" الإيطالية سنويًا منذ 2003، لم يتوج أى لاعب حصل عليها، على الجائزة الفردية الأهم فى عالم كرة القدم وهى الكرة الذهبية باستثناء الفذ ليونيل ميسى.

الفرنسى أنتونى مارسيال مهاجم مانشستر يونايتد أحدث المتوجين بالجائزة، بعدما حصل عليها اليوم كأفضل لاعب شاب فى العالم تحت 21 عامًا، وعلى الرغم من قيمة الجائزة الكبيرة إلا أن مسيرة الحاصلين عليها لم تكن مشرقة باستمرار.

6 نجوم الأفضل


حصل على الجائزة 13 لاعبًا حتى الآن، منذ نسختها الأولى فى 2003، ونجح 6 لاعبين فقط فى مواصلة التألق عقب الحصول عليها ولم يتأثروا بالأضواء الكبيرة التى سلطت على بداية مسيرتهم.. الأرجنتينى ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسبانى، حصل عليها فى 2005 وبعد تتويجه بالجائزة واصل حصد العديد من الألقاب وتحقيق الإنجازات على المستويين الشخصى والجماعى مع البلوجرانا، وأهمها الكرة الذهبية 4 مرات والثلاثية مرتين مع برشلونة.


اليوم السابع -12 -2015

واين رونى هو الآخر شق طريقه بنجاح بعد الجائزة التى حصل عليها فى 2004، وتوج بجائزة لاعب الموسم فى الدورى الإنجليزى 2010 كما أصبح الهداف التاريخى للمنتخب الإنجليزى، بجانب عدة ألقاب مع مانشستر يونايتد أهمها بطولة دورى أبطال أوروبا فى 2008 ومونديال الأندية فى نفس العام، والدورى الإنجليزى 5 مرات، لكنه لم يصل إلى قائمة المرشحين الثلاثة النهائية للكرة الذهبية على الإطلاق.


اليوم السابع -12 -2015

سيسك فابريجاس


توج بجائزة الفتى الذهبى فى 2006 عندما كان لاعبًا فى أرسنال، ونجح بعدها فى تحقيق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية أهمها كأس العالم واليورو مع منتخب بلاده، والدورى الإنجليزى والإسبانى مع برشلونة وتشيلسى، لكنه لم يصل أيضًا إلى الكرة الذهبية.


اليوم السابع -12 -2015

سيرجيو أجويرو


هداف مانشستر سيتى حصل على الجائزة فى 2007 عندما كان لاعبًا مع أتليتيكو مدريد، ورغم إنجازاته الكبيرة وأبرزها الميدالية الذهبية فى أولمبياد 2008 مع الأرجنتين والدورى الإنجليزى مع مانشستر سيتى، لكنه لم ينل شرف الحصول على الكرة الذهبية.


اليوم السابع -12 -2015

ماريو جوتزة


لفت ماريو جوتزة الأنظار بشدة مع بوروسيا دورتموند وحصل على جائزة الجولدن بوى فى 2011، وبعدها انتقل إلى بايرن ميونيخ وبدأ مستواه فى الهبوط تدريجيًا، لكنه أصبح حاليًا أهم لاعبى منتخب ألمانيا بعدما سجل هدف التتويج بكأس العالم 2014 على حساب الأرجنتين، ولم يصل إلى المراكز الثلاثة الأخيرة فى سباق الكرة الذهبية.


اليوم السابع -12 -2015

بوجبا


الاسم الأبرز فى سوق الانتقالات حاليًا، كل كبار أوروبا يرغبون فى ضمه نجم يوفنتوس الذى حصل على جائزة الجولدن بوى فى 2013، لكنه لم يصل أيضًا إلى الترشيحات النهائية للكرة الذهبية.


اليوم السابع -12 -2015

وبعيدًا عن السداسى الذى تألق بعد الحصول على الجائزة، اختفى 5 نجوم آخرين بعد الحصول عليها أبرزهم رافاييل فان دير فارت نجم أياكس السابق أول المتوجين بها فى 2003، وأندرسون لاعب مانشستر يونايتد فى 2008 وألكسندر باتو الذى حصل عليها 2009 مع ميلان، وإيسكو فى 2012 مع مالاجا، وتبقى كل الاحتمالات واردة أمام سترلينج المتوج بالجولدن بوى فى العام الماضى ومارسيال أحدث النجوم الشابة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة