على هامش مهرجان أيام الفيلم العربى:

بالصور.. صفية العمرى وعباس النورى فى ندوة تكريم النجوم العرب

السبت، 19 ديسمبر 2015 08:28 م
بالصور.. صفية العمرى وعباس النورى فى ندوة تكريم النجوم العرب صفية العمرى وعباس النورى
الجزائر - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على هامش مهرجان أيام الفيلم العربى المتوج بمدينة قسنطينة بالجزائر نظمت إدارة المهرجان ندوة ومؤتمرًا صحفيًا للنجمة المصرية الكبيرة صفية العمرى والفنان السورى عباس النورى وأدار الندوة محمد علال وفى بدايتها تحدثت الفنانة صفية العمرى وشكرت الحضور وقالت أنا سعيدة بوجودى فى مدينة الثقافة وأشكر الله أنه حقق أمنيتى بزيارة الجزائر.
اليوم السابع -12 -2015

ثم تحدث الفنان السورى عباس النورى قائلاً: نحن سعداء بوجودنا فى تلك المدينة وألف مبروك لهذه المدينة العريقة ولابد أن يحضر وزراء الثقافة العرب مثل هذه التظاهرات لأنها مهمة جدًا.

وبعدها توالت أسئلة الصحفيين للفنانين صفية العمرى وعباس النورى فقالت الفنانة صفية: الأرض العربية من كثرة الدماء بها أصبحت تشرب دماء وقالت لم أتأخر لزيارة الجزائر لو دعيت كنت حضرت وأتمنى تكرار الزيارة.
اليوم السابع -12 -2015

ثم قال عباس النورى ردًا على سؤال عن الأزمة السورية: ظروف الإنتاج فى الأزمة السورية حاليًا متوقفة بنسبة كبيرة فى المشهد الثقافى والسينمائى ولا توجد فرصة للفنان فقبل الأزمة كنا نحارب من أجل حرية التعبير ومع الأزمة المساحة اتسعت وبدون ثقافة وحريات لن نقدم شيئًا.

وقالت صفية العمرى ردًا على سؤال عن الإنتاج الدرامى المصرى: الإنتاج الدرامى المصرى بدأ فى الخفوت بسبب ضعف شركات الإنتاج ووضع المجتمع.
اليوم السابع -12 -2015

وعن إعادة الأعمال قال عباس النورى: أنا مع إعادة بعض الأعمال وتقديمها مرة أخرى لأنها وشخصية أبو عصام من باب الحارة نجحت وعملت علاقة مع الجمهور والنجاح الباهر مقدمات للنجاح لكن الأثر عند الناس فى الأجزاء الجديدة لا نستطيع الحكم عليها إلا بعد.
اليوم السابع -12 -2015

وأضاف النورى: لا يحل المشاكل إلا الثقافة فهى أولاً وأخيرًا والثقافة هى سلوك حقيقى وجدى رحمة الله عليه رجل أمى لا يقرأ ولا يكتب لكنه قال لى الثقافة صدق وهى الخط المستقيم التى تقرأ ما بين السطور وتؤكد الحق الإنسانى فى رؤية الحياة وهذا شأن طبيعى وإنسانى.

وأضاف عباس: الحديث السياسى فى افتتاحات المهرجانات حالة ضاغطة على الشعور العام والسينمائى كاتب للتاريخ ولديه من الحساسية والثقافة ما يقدم رأيه السياسى ويعلن عنه فى افتتاح مهرجان وأنا ضد الفنان الذى يصعد فى افتتاح ويعلن تأييده أو معارضته.
اليوم السابع -12 -2015

وقالت صفية ردًا على سؤال حول المقارنة مع الدراما لا يجب أن نقارن مسلسلاتنا بالدراما التركية والأجيال الكبار موجودون ولهم تواجد وعندما أجد دورًا صغيرًا يعجبنى أتواجد، فقدمت دورًا صغيرًا جدًا فى فيلم لمحمود حميدة ولم يهمنى من يقف أمامى كان يهمنى من كان أمامى على الورق فأنا أحب الدور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة