بيان لحزب المصريين الأحرار: "نحذر من ممارسات ما يسمى بائتلاف دعم مصر"

السبت، 19 ديسمبر 2015 11:24 م
بيان لحزب المصريين الأحرار: "نحذر من ممارسات ما يسمى بائتلاف دعم مصر" عصام خليل القائم بأعمال رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر حزب المصريين الأحرار بيانًا، أكد فيه موقفه الثابت من ائتلاف دعم مصر فى البرلمان، قائلاً: "نحذر من دق ناقوس الخطر تجاه ممارسات ما يسمى بائتلاف دعم مصر"

وأوضح البيان: "فوجئنا بتغيير اسم الائتلاف إلى دعم مصر، ولعلنا نجد أنه من الضرورى التأكيد على أن الوطن يجب أن يلتف بكافة أحزابه وتياراته وطوائفه حول الدستور وأن نعلى جميعا قيمة احترام القانون"

وتابع البيان: "فوجئنا بأن اللائحة الصادرة عن ما يسمى الائتلاف هى توصيف لحزب سياسى فى المعنى والمبنى، و ما كان هذا التحالف قد انطلق انتخابيًا.. ثم تحول إلى حزب سياسى دونما حصول على ترخيص من لجنة الإحزاب.. فإننا نناشد كل الحريصين على مستقبل التجربة السياسية وحياتنا البرلمانية، ضرورة التنبه لخطورة مثل هذه الممارسات"

وأضاف البيان: "عقد المكتب السياسى للحزب اجتماعا لمناقشة هذا التطور، وناقش إعلان إحدى النائبات توقيعها على لائحة التحالف لذلك قرر المكتب السياسي بالإجماع:
أولاً: فصل السيدة مى محمود من عضوية المكتب السياسى للحزب، وإحالتها للجنة الانضباط للتحقيق معها فيما أقدمت عليه، وما صدر ويصدر عنها من تصريحات بهدف شق الحزب، تنفيذًا لمخطط مصادرة الحياة السياسية كما سبق أن أشرنا وحذرنا منه"

"ثانيًا: دعوة السادة النواب الخمسة الذين حضروا اجتماع هذا التحالف دون التوقيع على الوثيقة، لجلسة استيضاح لمواقفهم مع رئيس الحزب، ورئيس الكتلة البرلمانية"

واختتم البيان: "نحن إذا نؤسس لمواقف ثابتة هدفها حماية حاضر ومستقبل التجرية البرلمانية، ونكرر تأكيدنا أننا نعتبر أنفسنا ركنًا من أركان الدولة المصرية، ونقف فى طليعة المساندين لمشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى، لبناء دولة مدنية عصرية حديثة.. تحيا مصر.. ويحيا المصريين الأحرار".


أخبار متعلقة..


- بيان لحزب المصريين الأحرار: "نحذر من ممارسات ما يسمى بائتلاف دعم الدولة"

- عمرو أديب: ساويرس أعلن الحرب وحواره مع "اليوم السابع" علامة فارقة فى حياته

- المصريين الأحرار يفصل مى محمود من المكتب السياسى لتوقيعها على وثيقة دعم مصر

- النائبة مى محمود: ساويرس يتعامل مع "المصريين الأحرار" كقطيع.. ولن أستقيل

- النائبة مى محمود: المكتب السياسى لـ"المصريين الأحرار" لا يحق له فصلى

- نواب "دعم مصر" لـ" ساويرس":"مش عايزين مزايدات وكلامك غير لائق".. ونائبة بـ"المصريين الأحرار" بعد مشاركتها باجتماع الائتلاف: حزبنا يناقض نفسه.. وغادة عجمى: "احنا مش خرفان واحنا اللى حاربنا الإخوان"

- مفاجأة.. أسامة الغزالى حرب يستقيل من "المصريين الأحرار" ويتحفظ على الأسباب

- السيد البدوى يرد على تصريحات "ساويرس" عن تراجع شعبية الوفد: "خليك فى حالك.. ومش هقول حزبك عمل إيه فى الحياة السياسية"..وقيادى بالحزب: شعبية رئيس الوفد أعلى من مؤسس المصريين الأحرار فى الشارع بلا نقاش

- "دعم مصر" يهدد بمقاضاة ساويرس ردًا على حواره لـ"اليوم السابع".. علاء عبد المنعم: وصفنا بالخرفان جريمة وستتم مقاضاته.. وجمال عقبى لمؤسس المصريين الأحرار: لدينا 21 نائباً من حزبك.. ولن نكون مثل الإخوان

- نجيب ساويرس فى حوار المفاجآت: ائتلاف دعم الدولة "بيحاولوا يعملوا خرفان بمرشد".. جهات قبضت على مرشحين وأفرجوا عنهم بعد الانتخابات.. السيد البدوى وراء تراجع الوفد.. وتوفيق عكاشة لا يصلح لرئاسة البرلمان









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة