تفاصيل اجتماع السيسى مع رئيسى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانئ البحر الأحمر..أبو سنة:عرضنا التعاقدات الأخيرة بالسخنة والأدبية..والرئيس قال لنا"دققوا فى العقود والتزموا بتعهداتكم مع المستثمرين"

السبت، 19 ديسمبر 2015 11:36 م
تفاصيل اجتماع السيسى مع رئيسى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانئ البحر الأحمر..أبو سنة:عرضنا التعاقدات الأخيرة بالسخنة والأدبية..والرئيس قال لنا"دققوا فى العقود والتزموا بتعهداتكم مع المستثمرين" اجتماع السيسى مع رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وموانئ البحر الأحمر
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الانتهاء من مشروعات الحوضين الثانى والثالث بميناء السخنة ومحطة الصب الجاف بالأدبية فى 2017


تنفيذ ترسانة بحرية بميناء الأدبية لخدمة السفن العابرة لقناة السويس



قال اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أنه عرض خلال اجتماعه اليوم السبت مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حضور الدكتور أحمد درويش الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية، موقف المشروعات والتعاقدات الجديدة التى تم إبرامها فى ميناءى السخنة والأدبية، وما تم إنجازه من عائد للدولة مع تعديل عقد السخنة مع موانئ دبى.

توفير 9 مليارات جنيه


وأضاف رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه عرض الجهود التى بذلتها الهيئة فى توفير 9 مليارات جنيه من وراء تعديل عقد محطة تداول الوقود بميناء السخنة مع شركة موانئ دبى العالمية، من خلال تعديل فئات التداول ومقابل الانتفاع بالأراضى طوال فترة الامتياز، وكذلك عقد شركة الشراكة مع شركتى موانئ دبى وسونكر لإنشاء الرصيف الجديدة للصب السائل.

عرض موقف عقد محطة الحاويات الثانية


وأوضح رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر أنه عرض موقف عقد محطة الحاويات الثانية التى ستنفذها شركة موانئ دبى، وكذلك محطة الصب الجاف التى تنفذها شركة أرامكو بميناء الأدبية، مشيرا إلى أنه أكد للرئيس أن جميع هذه المشروعات سوف تنتهى فى عام 2017، وهى ثلاث مشروعات ضخمة تشمل محطة صب سائل بالسخنة ومحطة ثانية لتداول الحاويات ومحطة صب جاف بالأدبية.

لا تعهدات مستقبلية من الدولة


وأكد اللواء هشام أبو سنة أنهم أكدوا للرئيس أن جميع التعاقدات الجديدة التى تم إبرامها لا تشمل أى تعهدات مستقبلية على الدولة بعكس العقود التى كانت تبرم فى السنوات السابقة، مستطردا: "الرئيس قال لنا أنا عاوزكم تدققوا العقود كويس قبل ما توقّعوها.. وقبل ما تعملوا أى حاجة جديدة تعرضوها عليا.. وعاوزكم تلتزموا بتعهداتكم مع المستثمرين".

مراعاة مصلحة مصر فى التعاقدات مع المستثمرين


وتابع رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر: "الرئيس أكد على ضرورة مراعاة مصلحة مصر فى التعاقدات مع المستثمرين وعدم تكرار أخطاء الماضى.. وطالبنا بالبدء فورا فى تنفيذ المشروعات الجديدة التى أبرمنا عقودها فى ميناء السخنة والأدبية"، لافتا إلى أنهم ملتزمون أمام الرئيس بالانتهاء من مشروعات الحوضين الثانى والثالث بميناء السخنة فى عام 2017، بجانب محطة الصب الجاف بميناء الأدبية.
تنفيذ الترسانة البحرية بميناء الأدبية

وأشار اللواء هشام أبو سنة إلى أن الرئيس طالبهم بتنفيذ الترسانة البحرية بميناء الأدبية بالاشتراك بين هيئة قناة السويس والهيئة الاقتصادية وهيئة موانئ البحر الأحمر قائلا لنا "مش مهم مين اللى هينفذها المهم دى حاجة لمصر"، لافتا إلى أن هناك "عرض كورى لتنفيذ هذا المشروع بنظام حق الانتفاع"، وأنهم سيشرعون فى إجراء الدراسات اللازمة لبدء تنفيذه لخدمة السفن المارة من قناة السويس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة