رئيس تيار الاستقلال: انتخابات البرلمان أحبطت مخططا فوضويا لإحراج مصر دوليا

السبت، 19 ديسمبر 2015 07:10 م
رئيس تيار الاستقلال: انتخابات البرلمان أحبطت مخططا فوضويا لإحراج مصر دوليا المستشار أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، إن القوى السياسية التى شاركت فى انتخابات مجلس النواب، أحبطت مخططا فوضويا كان يستهدف إحراج مصر دوليا، ووضعها فى خانة الدولة التى لا تستطيع إقامة انتخابات نيابية، ومن ثم المتاجرة بالأمر دوليا، وتزكية الخلافات الداخلية، قبيل ذكرى ثورة 25 يناير المقبلة.

وأكد الفضالى، خلال لقاء مع عدد من شباب الصحفيين على هامش الاحتفالية التى أقيمت ظهر اليوم، بمناسبة انتهاء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق، حسبما جاء فى بيان له، أنه كان هناك مخططا خارجيا وداخليا لإفساد الانتخابات البرلمانية الأخيرة، بافتعال أزمات بين القوى السياسية المتنافسة.

وعن أسباب عدم ترشيح نفسه لانتخابات مجلس النواب، سواء على القوائم أو مقاعد الفردى، أشار الفضالى إلى أنه كان حريصا على إنجاح التجربة ككل، والحفاظ على تماسك مرشحى تيار الاستقلال، سواء بالنسبة للقائمة أو الفردى، الأمر الذى تطلب منه ومن قادة تيار الاستقلال مجهود كبير وتفرغ، خاصة فى ظل سعى بعض الكارهين للدولة لتفكيك القوائم وإفساد الانتخابات، لكى يقولوا للعالم إن مصر لن تستطيع أن تُكَوِّن مجلس نواب يليق بها.

وكشف الفضالى، رفضه لدعوة من كبار أهل بلدته لخوض الانتخابات بمسقط رأسه بمحافظة الشرقية، مؤكّدًا أنه غير نادم على قراره بعدم خوض الانتخابات مطلقًا، لأن الهدف كان دعم نجاح الاستحقاق الثالث بشكل عام وليس فقط مرشحى التيار.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة