وزير الدفاع الأمريكى: منحازون بشكل كامل لفرنسا فى مهمة هزيمة داعش

السبت، 19 ديسمبر 2015 07:24 م
وزير الدفاع الأمريكى: منحازون بشكل كامل لفرنسا فى مهمة هزيمة داعش وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


التقى وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر اليوم السبت القادة العسكريين للمقاتلات البحرية الأمريكية والفرنسية فى الخليج العربي.

ونقلت شبكة (إيه بى سى نيوز) الإخبارية الأمريكية عن كارتر قوله ، خلال اللقاء ، إنه سيكون هناك المزيد مما يتم القيام به فى المعركة ضد تنظيم داعش فى العراق وسوريا.

وزار كارتر حاملة الطائرات الفرنسية (شارل دو جول) ، والتى من المنتظر أن تبدأ عما قريب شن ضرباتها الجوية ضد داعش من الخليج العربى ، ووجه وزير الدفاع الأمريكى بكلمة إلى القوات الأمريكية على المقاتلة (يو إس إس كيرسارج) ، والتى دعمت مهمات التحالف فى العراق وسوريا.

وتأتى زيارة كارتر إلى (شارل دو جول) لتسلط الضوء على ارتفاع مساهمة فرنسا فى المعركة على خلفية هجمات باريس التى وقعت فى الثالث عشر من الشهر الماضي، وأسفرت عن مقتل 130 شخصا وإصابة المئات، وأعلن متشددو داعش مسئوليتهم عنها.

وقال كارتر: "نحن منحازون بشكل كامل إلى فرنسا فى مهمة هزيمة داعش".

ونفذت حاملة الطائرات الفرنسية الوحيدة 10 إلى 15 عملية يوميا لمدة عشرة أيام من البحر المتوسط قبل انتقالها إلى الخليج العربى الجمعة.

وقال ليونيل دولورت قائد العمليات والمتحدث باسم البحرية الفرنسية على متن حاملة الطائرات إنها ستبدأ شن غاراتها الجوية داخل العراق وسوريا خلال الساعات أو الأيام المقبلة.

وأضاف "أن الإيقاع المكثف للضربات الجوية ، الذى نُفذ عندما كانت السفينة فى البحر المتوسط سوف يستمر ، فيما تبدأ عملياتها فى الخليج".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة