قبل الهجرة غير الشرعية عبر البحر..

وزيرة الهجرة من إيطاليا: بعض الأطفال يتم وضعهم فى مزارع دجاج تحت تهديد السلاح

السبت، 19 ديسمبر 2015 01:58 م
وزيرة الهجرة من إيطاليا: بعض الأطفال يتم وضعهم  فى مزارع دجاج تحت تهديد السلاح نبيلة مكرم وزيرة الهجرة مع أطفال مصريين بمركز الإيواء بميلانو
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، أنها استمعت إلى تجارب الأطفال داخل مركز إيواء ميلانو، قائلة: "قصص الأطفال كانت أكثر خطورة من التى تعرفت عليها داخل مركز إيواء صقلية"، ولفتت إلى أن بعض الأطفال حكوا عن تخزينهم فى مزارع دجاج تحت تهديد السلاح فى مصر قبل صعودهم إلى المراكب، خوفاً من إصدارهم أى أصوات أو تحرك أحد منهم بشكل يفضح السماسرة وأماكن تخزين المهاجرين.

وقالت نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة، فى تصريحات صحفية، أنها قامت بزيارة لإيطاليا استغرقت 5 أيام استطلعت خلالها عن قرب أحوال الأطفال المصرييين القصر المهاجرين إلى إيطاليا بشكل غير شرعى، كما تواصلت مع الجاليات المصرية فى روما وميلانو وصقلية.

وأضافت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة إنها اكتشفت خلال الزيارة عدم اقتصار الهجرة غير الشرعية على الأطفال القصر، بل وصل الأمر إلى سفر أسر مصرية بالكامل بشكل غير شرعى عبر البحر إلى إيطاليا.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إنه بعكس ما رواه الأطفال المصريين عن التزامهم داخل مراكز الإيواء، اشتكى مسئولو دار إيواء ميلانو من المشاجرات المستمرة بين القصر المصريين وأعمال العنف التى تحدث بينهم، وعدم احترامهم للأخصائيات الإجتماعيات من الإناث، وعدم احترامهم للمدرسين.

وأشارت إلى أن مسئولو مركز الإيواء لفتوا إلى أن عدد من الأطفال صغار السن الذين يبلغ عمرهم نحو 14 عاماً يتواصلون مع أهلهم من داخل المركز لإبلاغهم رغبتهم فى العودة إلى مصر إلا أن الأهالى يرفضون ذلك، ونبهوا إلى أن بعض الأطفال أصيبوا بحالات نفسية بسبب رفض الأهل عودتهم.

وأوضحت الوزيرة أن عددا كبيرا من الأطفال يهربون من مراكز الإيواء بسبب رغبتهم فى العمل فى جنى الأموال مما يتسبب فى مخاطر عملهم بالمخدرات والدعارة لأن عمل الأطفال القصر فى إيطاليا غير قانوني.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم إنها ستعمل على تقديم تصور كامل لمكافحة هذا النوع من الهجرة غير الشرعية خلال الفترة المقبلة. وطلبت الوزيرة من أعضاء الجالية المصرية فى روما محاولة التواصل مع الأطفال المصريين القصر ومحاولة رعايتهم كل بقدر استطاعته فى ظل غياب أسرهم.

والتقت السفيرة أيضا أعضاء الجالية المصرية فى ميلانو بحضور القنصل العام أحمد شاهين، لافتة إلى أنهم تبادلوا الحديث عن دور الوزارة وسعيها إلى التأمين على المصريين فى الخارج، كما ناقشوا آليات التواصل مع الجيل الثانى والثالث من المصريين فى الخارج.
و كانت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرت قد التقت، أول أمس، وزير العمل والسياسات الإجتماعية الإيطالى جوليانو بوليتي، وتناول لقائهما مباحثات تعزيز تعاون البلدين فى مكافحة الهجرة غير الشرعية وبصفة خاصة هجرة القصر.

وأكدت الوزيرة على أهمية البعد التنموى فى المجتمعات المصدرة للمهاجرين، من أجل خلق فرص عمل، بالإضافة إلى تنظيم الإطار الشرعى للهجرة ليكون بديلاً عن المخاطر التى يتعرض لها المهاجرين غير الشرعيين.

كما استعرضت الوزيرة جهود الحكومة المصرية لمنع ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومحورية دور حملات التوعية للتعريف بالمخاطر والتحديات التى تواجه المهاجرين غير الشرعيين خاصة القصر .

من جانبه، أشاد الجانب الإيطالى بدور الجالية المصرية ومساهمتها فى الاقتصاد الإيطالى، والتقدير الذى تحظى به بين الجاليات الأجنبية.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة