خلال مؤتمر بـ"طب قصر العينى"..

أستاذ أمراض قلب يكشف عن دواء جديد للوقاية من خطر الإصابة بالجلطات

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 06:10 م
أستاذ أمراض قلب يكشف عن دواء جديد للوقاية من خطر الإصابة بالجلطات الدكتور محمد عبد الغنى أستاذ أمراض القلب بطب قصر العينى
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد عبد الغنى أستاذ أمراض القلب بطب قصر العينى، خلال محاضرة ألقاها بمؤتمر "كارديو بريفنت" Crdio Prevent أن هذا المؤتمر يتميز بأنة يستعرض الوسائل والطرق الحديثة فى الطعام والشراب لتجنب الإصابة بأمراض القلب.

وقال إنه يمكن الوقاية وحماية القلب من الجلطات، سواء من خلال الأدوية أو من خلال اتباع الأنظمة الصحية السليمة، وأن هناك دواء جديد فعال فى الوقاية من جلطات المخ.

وقال إنه فى مجال الأدوية الجديدة التى تقى المريض من الجلطات، فهناك بدائل حديثة يمكن المريض تناولها تتسبب فى سيولة محببة للدم، تقى صاحبها من خطورة الجلطات الدماغية، وهذة الأقراص سريعة الإمتصاص، ولا تسبب أى أعراض جانبية، وتوفر حماية لمن يتناولونها من المرضى.

وأشار إلى أن العقار الجديد يفيد مرضى الذبذبة الأذينية القلبية، والذين يعانون من عدم انتظام وتسارع في ضربات القلب ، ولا يحتاجون معه إلى فحوصات دورية أسبوعية، كما هو الحال فى العلاج التقليدى، كما يمكن الاستفادة منه لعلاج مرضى الجلطة الرئوية الحادة، وجلطة الأوردة الطرفية، مشيرا إلى أن هذا الدواء أحدث ثورة طبية للوقاية من جلطات المخ.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة