اليورو يتراجع قبل اجتماع المركزى الأوروبى والدولار يرتفع

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 01:12 م
اليورو يتراجع قبل اجتماع المركزى الأوروبى والدولار يرتفع صورة أرشيفية - اليورو
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع اليورو، اليوم الأربعاء، مقتربا من أدنى مستوى فى سبعة أشهر ونصف الشهر مقابل الدولار، إذ عزز مستثمرو الأجل الطويل مراهناتهم على انخفاض العملة الموحدة قبل اجتماع البنك المركزى الأوروبى المتوقع أن يؤدى إلى زيادة التيسير النقدى.

ومن المرجح أن تشير بيانات التضخم فى منطقة اليورو لشهر نوفمبر التى ستصدر اليوم إلى ارتفاع معدل التضخم، لكنه سيظل أقل بكثير من هدف المركزى الأوروبى البالغ نحو 2%.

وساعد تراجع اليورو الدولار على تعويض خسائر منى بها بعد أن أظهرت بيانات انكماش قطاع الصناعات التحويلية الأمريكية فى نوفمبر للمرة الأولى فى ثلاث سنوات، ولا يزال من المتوقع أن يرفع مجلس الاحتياطى الاتحادى "البنك المركزى الأمريكى" أسعار الفائدة هذا الشهر وإن كان التقرير قد بعث إشارات غير مواتية.

وانخفض اليورو 0.1% إلى 1.0622 دولار مقتربا من أدنى مستوى له فى سبعة أشهر ونصف الشهر عند 1.0557 دولار الذى سجله يوم الاثنين.

وارتفع مؤشر الدولار الذى يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية إلى 99.878 بعدما نزل من أعلى مستوياته فى ثمانية أشهر ونصف الشهر عند 100.310 الذى سجله يوم الاثنين. وبلغ المؤشر ذروته فى 12 عاما عند 100.390 فى مارس.

وارتفع مؤشر الدولار 3.3% الشهر الماضى بفضل توقعات بأن يرفع الاحتياطى الاتحادى أسعار الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية يومى 15 و16 ديسمبر.

وقفز الدولار مقابل الين إلى 123.08 ين متجها من جديد إلى مستوى 123.34 ين الذى بلغه يوم الاثنين، ولم يطرأ تغير يذكر على العملة الأمريكية أمام الين منذ أن سجلت أعلى مستوى لها فى ثلاثة أشهر عند 123.77 فى منتصف نوفمبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة