نادى سوهاج يناشد رئيس الوزراء حل أزمة ملعبه مع المطرانية ويدعو لعمومية طارئة

الأربعاء، 02 ديسمبر 2015 07:17 م
نادى سوهاج يناشد رئيس الوزراء حل أزمة ملعبه مع المطرانية ويدعو لعمومية طارئة جانب من اجتماع أعضاء نادى سوهاج
كتبت فاتن شلبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مجلس إدارة نادى سوهاج الرياضى اجتماعا اليوم لمناقشة الأزمة القائمة بينه وبين كنيسة المطرانية الأرثوذكسية، بعد حصولها على حكم قضائى بأحقيتها فى أرض ملعب النجيل الصناعة بالنادى، والذى ترتب عليه دخول قوات الأمن للتنفيذ بالقوة الجبرية، قبل أن يتم تأجيل قرار التنفيذ لمدة شهر بسبب وجود عائق مادى.

وأصدر مجلس الإدارة بيانا حول هذه الأحداث والتى يؤكد من خلاله على الآتى:


أولا: مجلس إدارة نادى سوهاج يكنّ كل تقدير واحترام لأحكام القضاء ويقدر احترامه لرجال الأمن، الذين يدافعون عن أمن وأمان الوطن.
ثانيا: يؤكد مجلس إدارة النادى على أنه فوجئ بصدور حكم قضائى لصالح المطرانية لم يكن هو طرفا فيه، حيث اختصمت المطرانية المحافظ ورئيس مجلس مدينة سوهاج ولم تختصم مجلس الإدارة أو يطلب منه تقديم دفوعه القانونية.

ثالثا: يناشد مجلس الإدارة السيد رئيس الوزراء والسيد المهندس وزير الشباب والرياضة والسيد اللواء وزير الداخلية، والسيد الدكتور محافظ سوهاج تأجيل تنفيذ هذا الحكم، لما له من ضرر بالغ على الرياضة فى محافظة سوهاج وشباب سوهاج، خاصة أن قطعة الأرض التى تطالب المطرانية بالحصول عليها هى ملعب بالنادى وتقام عليه تدريبات يومية مستمرة لشباب المحافظة مسلمين وأقباط وانتزاع هذه الأرض فيه تدمير للرياضة فى نادى سوهاج وكل أفراد الشعب السوهاجى.

رابعا: يعرض مجلس إدارة نادى سوهاج كل الحلول الودية من خلاله وبالتنسيق مع كل الجهات الإدارية ونواب الشعب من أجل حل هذه الأزمة.

خامسا: سبق أن تكررت هذه الأزمة مع نادى أخميم وتم حلها بشكل ودى وحصل نادى أخميم على الأرض، وتم دفع تعويض مالى لصاحب الحكم القضائى من وزارة الشباب والرياضة.

سادسا: هذه الأرض تتبع نادى سوهاج وتقام عليها الأنشطة الرياضية منذ عام 1931، ولم تكن ملك المطرانية حيث اشترى المسئولون بالمطرانية هذه الأرض من أحد المتنازعين مع النادى عام 1983 ورفعوا دعوى قضائية على المحافظ رغم وجود 1230 ورقة تحمل تاريخ هذه الأرض والنزاعات المتعاقبة عليها، وصدور قرار تخصيص بها للنادى عام 1960.

سابعا: سوف يطرح مجلس إدارة نادى سوهاج هذه الأزمة على الجمعية العمومية من خلال عقد جمعية عمومية طارئة لأن مجلس الإدارة المنتخب مستمد قوته من الجمعية العمومية التى سوف تقول كلمتها فى هذه المشكلة.

ثامنا: مجلس إدارة نادى سوهاج لم ولن يتوانى أو يتخاذل فى الحفاظ على أرض النادى خدمة لأعضائه، وحرصا منه على مصالح الشباب السوهاجى.

ويناشد مجلس الإدارة كل المسئولين والقيادات احتواء هذه الأزمة وهذا النزاع الذى قد يثير أو يسبب مشاكل وانقساما بين أفراد الشعب السوهاجى الواحد.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صلاح

وأنا بصفتي أحد أبناء المحافظه أضم صوتي لمجلس أدارة نادي سوهاج لأن فيه الصالح العام .

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة