"البيطريين" تستنكر تجاهل ضم أعضائها لقانون حوافز المهن الطبية رغم تعديله

الأحد، 20 ديسمبر 2015 01:12 ص
"البيطريين" تستنكر تجاهل ضم أعضائها لقانون حوافز المهن الطبية رغم تعديله نقابة البيطريين / صورة أرشيفية
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكر الدكتور سامى طه النقيب العام للأطباء البيطريين، استمرار تجاهل ضم أعضاء النقابة للقانون رقم 14 لسنة 2014 والمعروف بحوافز المهن الطبية، دون غيرهم من العاملين بالمهن الطبية، مشيرا إلى أنه رغم صدور القرار الرئاسى رقم 118 لسنة 2015 والخاص بضم الأطباء البشريين والصيادلة والأسنان لقانون الحافز إلا أن التعديل لم يشمل البيطريين ضمن المخاطبين بالقانون.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماع لمجلس النقابة يوم الثلاثاء المقبل لمناقشة كافة حقوق الأطباء البيطريين، لافتا إلى وجود طلبين لعقد جمعيتين عموميتين طارئتين، إلا أنه حرصا من جانب النقابة على استقرار الأوضاع، تم تعليق الجمعيتين، لافتا إلى أن أمام استمرار تعرض البيطريين للتمييز السلبى، وحصول باقى أعضاء الفريق الطبى على البدل المهنى، وبدل العدوى، قد يضطر المجلس للدعوة إلى عقد عمومية لطرح الأمر على أعضاء النقابة.

وتابع:" قانون 14 خاص بالمهنيين من أعضاء المهن الطبية بالحكومة، إلا أنه بتجاهل الأطباء البيطريين منه تم تحويله إلى كادر مشوه لتجاهل بعض الفئات منه، مازال التمييز مستمرا ضد الأطباء البيطريين".

وكان قد صدر قرار جمهورى رقم 118 لسنة 2015 لتطبيق مستحقات قانون 14 لسنة 2014 وتعديلاته على الأطباء والفريق الطبى بالمستشفيات الجامعية والإدارات الطبية ومستشفيات الطلبة بالجامعات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة