التوك شو:أبوعيطة عن تورطه بقضية فساد:سأضرب نفسى بالنار لو ثبت ذلك.. مسئول بمصر الخير:نتكفل مع مؤسسة الوليد بـ80% من قيمة إسكان محدودى الدخل.. عمرو أديب: لا أرى"السيسى" شخصية العام وأرشح"الشهيد المصرى"

الأحد، 20 ديسمبر 2015 04:18 ص
التوك شو:أبوعيطة عن تورطه بقضية فساد:سأضرب نفسى بالنار لو ثبت ذلك.. مسئول بمصر الخير:نتكفل مع مؤسسة الوليد بـ80% من قيمة إسكان محدودى الدخل.. عمرو أديب: لا أرى"السيسى" شخصية العام وأرشح"الشهيد المصرى" عمرو أديب
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس السبت، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى، وأبرزها لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بأسرة الشهيد محمد أيمن.


مسئول بمصر الخير: نتكفل مع مؤسسة الوليد بـ80% من قيمة "إسكان محدودى الدخل"


متابعة محسن البديوى



كشف سند أحمد رجائى، رئيس قطاع الشئون الهندسية بمؤسسة مصر الخير، أن مؤسستى الوليد ومصر الخير ستتكفلان بـ80% من قيمة إنشاء الـ10 آلاف وحدة سكنية لمحدودى الدخل، والباقى مقسم بين المواطن والدولة.

وأوضح "رجائى" فى حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن استثناء محافظتى القاهرة وسيناء، جاء بناءً على طلب مؤسسة الوليد الإنسانية لإعطاء الفرصة للصعيد والمحافظات النائية.

وقال، إن الوحدات السكنية فى مشروع الـ10 آلاف وحدة ستختلف من محافظة لأخرى، نظراً لتفاوت أسعار الأراضى، لافتاً إلى أن المساحات ستختلف من محافظة لأخرى والمتوسط سيكون 65 مترًا للشقة الواحدة.

من جانبها قالت نوف الرواف، المدير التنفيذى للمشاريع الخارجية بمؤسسة الوليد الخيرية العالمية، إن السعر الذى سيتم طرحه سيكون رمزيًا للشاب والأسر الأكثر احتياجاً، وذلك بالتنسيق مع وزارتى الإسكان والتضامن الاجتماعى قبل تحديد سعر الوحدات السكنية.

وقالت، أن الأسر الأكثر احتياجاً والأرامل وذوى الاحتياجات الخاصة لهم الأولوية فى مشروع الـ10 آلاف وحدة سكنية.

جدير بالذكر، أن غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور أحمد زكى بدر وزير الدولة للتنمية المحلية، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وعبير كعكى الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية، شهدوا توقيع بروتوكول بناء 10 الآف وحدة سكنية بتكلفة تصل إلى مليار جنيه، بهدف تحسين الأحوال المعيشية عن طريق توفير السكن لـ10 الآف أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا.

والد الشهيد محمد أيمن: الرئيس قال لى "تعالى يا أبو البطل.. ابنك حى"


أعرب والد الشهيد محمد أيمن، عن سعادته باللقاء الذى جمعه بالرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيدًا بالاستقبال الحافل له.

وأشار فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، إلى أن الرئيس قال له: "تعالى يا أبو البطل، محمد ماماتش، محمد حى يرزق، وياريت يكون كل المصريين زى ابنك"، مضيفاً:"السيسى كان حزيناً على محمد ورأيت عينيه تبكى بالدموع".

وقال والد الشهيد محمد أيمن، إن لقاءه بالرئيس السيسى زاده قوة وثباتا وإحساسا بالوطنية والكرامة، مشيرا إلى أنه يقول للشعب والشرطة والجيش "مصر بخير برجالها وفيه زى ابنى الشهيد ملايين".

وأضاف: "أنا بأقول للرئيس السيسى اضرب الإرهاب بأيد من حديد وإحنا معاك عشان الناس تعيش فى أمان".


أبو عيطة عن تورطه بقضية فساد: سأضرب نفسى بالنار لو ثبت ذلك


متابعة أيمن رمضان



نفى كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة السابق، ما تردد بشأن إهداره للمال العام خلال فترة توليه حقيبة الوزارة، مؤكداً أن ذلك "كذب"، مشدداً على أن ذلك لا أساس له من الصحة، وتابع: "اللى عاوز يلوث شرفاء البلد مش هيقدر.. فى جسمى علامات بسبب التصدى للفساد واستحاله أعمل ده".

وأضاف "أبو عيطة"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر فضائية "ten"، أنه من المستحيل أن أفسد بعدما بلغت من العمر أرذله، لم أخص نفسى بحافز ولم استولى على مليم عام وده قاعدة.. لو ثبت إنى تقاضيت أموالاً بسبب استغلال منصبى سأنزل ميدان التحرير وأطلق على نفسى النار"، مطالباً مقدم البرنامج بسحب كلمة اختلاس.

وشدد "أبو عيطة"، على أن النظام الذى أسقطته ثورة 25 يناير يعود الآن بقوة ويهدف إلى تلويث الثوار والشرفاء، مشيراً إلى أنه لم يتم استدعاؤه أمام أى جهة من جهات الدولة.

الوزراء: "التموين" تعاقدت على استيراد 800 ألف رأس ماشية من السودان


قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن وزارة التموين تعاقدت على استيراد 800 ألف رأس ماشية من السودان لطرحها داخل السوق المصرى على التوالى، بهدف خفض أسعار اللحوم داخل السوق المصرية.

وأضاف "القاويش"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان عبر فضائية "ten"، أن بعض السلع الغذائية ستشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الفترة المقبلة على خلفية جهود الحكومة لضبط الأسواق وتوافر السلع بكميات كبيرة.


عمرو أديب: ساويرس أعلن الحرب وحواره مع "اليوم السابع" علامة فارقة فى حياته


متابعة إبراهيم حسان



علق الإعلامى عمرو أديب، على حوار المهندس نجيب ساويرس، مؤسس حزب المصريين الأحرار، الذى أجراه معه "اليوم السابع"، قائلاً: "نجيب أعلن الحرب، وهذا الحوار سيكون علامة فارقة فى حياته".

وقال عمرو أديب، ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، مساء أمس السبت، إن التصريحات التى أدلى بها نجيب ساويرس، خطيرة للغاية، تكاد تصل إلى الاتهامات الجنائية، مضيفاً: "نجيب ساويرس حط نفسه فى يسار المجلس فى المعارضة"، وتابع: "من معرفتى بنجيب متأكد أنه يقول الكلام ده ومتتهزش فيه شعره".

عمرو أديب: لا أرى "السيسى" شخصية العام وأرشح "الشهيد المصرى"


قال الإعلامى عمرو أديب، إن مصر هى الدولة الوحيدة فى العالم التى تختار رئيسها ليكون شخصية العام، مستدركًا: "لكن أنا مش شايف أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو شخصية العام 2015، أنا شايف 2015 هى شخصية الشهيد المصرى".

وأعرب عمرو أديب، عن سعادته بنقل الدكتور سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب السابق والقيادى الإخوانى المحكوم عليه بالإعدام، إلى مستشفى المنيل الجامعى، خارج السجن، لتلقى العلاج وإجراء الفحوصات الطبية له بعد الأزمة الصحية التى تعض لها داخل محبسه.

وأضاف "أديب" ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"، أنه لن يريد أن تبقى الدولة بلدًا للطغاة والظلم، مضيفاً: "الرحمة فوق العدل، وإحنا فى مجتمع رحيم وجميل ومسلم ومسيحى، وأنا سعيد بخروج إسراء الطويل"، مشيرًا إلى أن القاضى الذى أفرج عن هذه الفتاة كان رحيماً.

وأشار عمرو أديب، إلى أنه يمكن أن يشجع النادى الأهلى رغم أنه يميل بتعصب لفريق الزمالك، ولكن لا يمكن أن يكون إخوانياً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

migo

عمرو ياحبيبي هو فيه ايه يا عسل هوانت حاطط سيادة الرئيس علي دماغك وزاعق ليه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة