المرشحون لرئاسة الفيفا يتنافسون لحصد دعم اتحادات جنوب أفريقيا

الأحد، 20 ديسمبر 2015 11:33 ص
المرشحون لرئاسة الفيفا يتنافسون لحصد دعم اتحادات جنوب أفريقيا الأمير على بن الحسين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنافس مرشحون لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا) فى جوهانسبرج، للحصول على ثقة ودعم اتحادات جنوب أفريقيا.

وحضر الجنوب أفريقى طوكيو سيكسويل والفرنسى جيروم شامبين، لتوضيح أفكارهما خلال المؤتمر السنوى لاتحادات جنوب أفريقيا (كوسافا)، بينما أدلى الأمير الأردنى على بن الحسين بكلمة عبر الفيديو.

وهذا الثلاثى ضمن خمسة مرشحين لخلافة الموقوف سيب بلاتر فى رئاسة الفيفا المبتلى بالفضائح، فى ظل التحقيقات المستمرة فى قضايا فساد ورشى بمئات الملايين من الدولارات.

وانصب تركيز سيكسويل على عدم وجود أى رئيس سابق للفيفا من أفريقيا، وقال: "النتيجة 111 مقابل صفر لأفريقيا فعلى مدار 111 عاما لم يرأس أى أفريقى الفيفا".

وأكد سيكسويل أنه لو حدث هذا الموقف لأوروبا لقررت الانسحاب من الفيفا، وقال: "لست هنا للاحتفاظ بهدوئى مثل الرقيق والإدعاء أن هذه الأمور لا تحدث".

ورد شامبين - الذى عمل كمسئول تنفيذى بالفيفا لحوالى عشر سنوات وحتى 2010 - قائلا إن الأمر يتعلق بالخبرات وليس بالجنسية.
وأضاف: "الأمر لا يتعلق بأصل الشخص بل يتعلق بشكل تام بمدى قدرته على إدارة المنظمة، أدرك تماما ما ينبغى تغييره لأنه تم إبعادى عن الفيفا بسبب تحالف أشخاص تعرضوا كلهم للإيقاف وهذه هى الخبرة التى يمكننى تقديمها".

ووعد الأمير على بوجود أفارقة فى فريق إدارة الفيفا فى حالة فوزه فى الانتخابات، وقال: "أرغب فى أن تكون الاتحادات الأفريقية ضمن فريقى فى قيادة الفيفا، فمعا سيكون بوسعنا إحداث التغيير فى أفريقيا وفى العالم أجمع".

وخسر الأمير على - رئيس الاتحاد الأردنى ورئيس اتحاد غرب آسيا - أمام بلاتر فى الانتخابات الرئاسية فى مايو الماضى ويتطلع مجددا لشغل المنصب الرفيع.

ويتنافس هذا الثلاثى على رئاسة الفيفا فى فبراير المقبل مع الشيخ البحرينى سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوى والسويسرى جيانى إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة