بعد إعلان جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عودة القطاع بلا "أب شرعى".. مصادر: الحكومة تشكل كيانا خاصا للقطاع خلال الشهر الجارى..وتؤكد اهتمام الرئيس بدعمه وتنميته للقضاء على البطالة

الأحد، 20 ديسمبر 2015 06:04 م
بعد إعلان جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عودة القطاع بلا "أب شرعى".. مصادر: الحكومة تشكل كيانا خاصا للقطاع خلال الشهر الجارى..وتؤكد اهتمام الرئيس بدعمه وتنميته للقضاء على البطالة شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر باتحاد الصناعات عن تشكيل المجموعة الاقتصادية، بحكومة المهندس شريف إسماعيل، كيان يضم كافة الجهات المعنية بتطوير وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خلال شهر ديسمبر الجارى.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحكومة تضع اهتماما كبيرا بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تعد قاطرة التنمية الاقتصادية التى تسعى لتحقيقها الحكومة، كما أنها تعمل على توفير آلاف فرص العمل، مشيرا إلى أن الصين والمصنفة ثانى أقوى اقتصاد بالعالم استطاعت أن تبنى نهضتها الاقتصادية عن طريق الاهتمام بالصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات المغذية.

وأكدت المصادر على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بدعم وتنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، نظرا لما لها من أهمية فى تنمية الاقتصاد القومى وتوفير آلاف فرص العمل والقضاء على البطالة.

وكانت جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قد أعلنت عن تلقيها خطابا من قبل وزارة الصناعة والتجارة الخارجية تحت قيادة المهندس طارق قابيل، يفيد بأن وزارة التجارة والصناعة لم تعد مسئولة عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، اعتبارا من التعديل الوزارى الجديد الذى عدل اسم وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى وزارة التجارة والصناعة فقط.

ونشر اليوم السابع تقرير حول عودة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلا أب شرعى فى حكومة المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، بعد أن كانت تحت ولاية وزارة الصناعة والتجارة الخارجية بحكومة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء السابق.

وأعلنت جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عن تلقيها خطابا من قبل وزارة الصناعة والتجارة الخارجية تحت قيادة المهندس طارق قابيل، يفيد بأن وزارة التجارة والصناعة لم تعد مسئولة عن المشروعات الصغيرة والمتوسطة، اعتبارا من التعديل الوزارى الجديد الذى عدل اسم وزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى وزارة التجارة والصناعة فقط.

وقال رجل الأعمال علاء السقطى، رئيس الجمعية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن الجمعية فوجئت بخطاب من فرج أحمد الساكت، رئيس قطاع مكتب وزير التجارة والصناعة، يشير فيه إلى أن وزارة الصناعة ليست مختصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة اعتبارا من التشكيل الوزارى الجديد.

وأشار السقطى إلى أن المهندس طارق قابيل، وزير الصناعة، طالبه بإعداد مقترح عن تنظيم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، تتفق مع مطالب الوزير بأن يكون المقترح متضمنا إجراءات عملية وسريعة الأثر وسهلة التطبيق، وعليه قامت الجمعية بإعداد خطة على المدى القصير والطويل للنهوض بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستكمل: "بعد تلقى الجمعية الخطاب عاودت مخاطبة الوزارة لمعرفة الجهة المسئولة عن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلا أننى لم أتلق رداً حتى الآن، فى حين كان رد الوزير عن عدم تبعية المشروعات الصغيرة للوزارة خلال أسبوع".

واعتبر السقطى خطاب وزارة الصناعة بمثابة قرار بعودة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بلا راع وعودة لتوزيع دمائها على المشاع على الوزارات، بحيث تختص كل إدارة فى وزارة عن جزء من اهتمامات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يؤدى إلى وضع العراقيل أمام نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة بكل قطاعاتها الزراعية والصناعية والتجارية والسياحية والمهنية، مؤكدا أنه لن يقبل أن يستمر ذلك الوضع، بعد أن أصبح للمشروعات الصغيرة والمتوسطة جمعية تمثلها وتطالب بحقوقها.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة