رئيس الرقابة المالية: التمويل متناهى الصغر أهم القنوات لشريحة عريضة من المصريين

الأحد، 20 ديسمبر 2015 07:20 م
رئيس الرقابة المالية: التمويل متناهى الصغر أهم القنوات لشريحة عريضة من المصريين شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية
كتب حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد شريف سامى رئيس هيئة الرقابة المالية حرص الهيئة على تنمية نشاط التمويل متناهى الصغر وقال: على الرغم من الظروف الاقتصادية والتحديات التى تواجهها مصر يعد أهم قنوات التمويل المتاحة لشريحة عريضة من الشعب المصرى.

وكشف سامى فى كلمته فى بداية البرنامج التدريبى الذى نظمه معهد الخدمات المالية التابع للهيئة بحضور نحو 500 جمعية ومؤسسة أهلية تسعى لاستكمال إجراءات الترخيص لمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر عن أن وجود نظام إشرافى للتمويل متناهى الصغر يتمتع بالمصداقية وتطبيق قواعد واضحة لإدارة المخاطر وحماية المتعاملين إضافة إلى اشتراط معايير للملاءة المالية ومتطلبات الإفصاح وعوامل جذب للمستثمرين والممولين المهتمين بهذا النشاط سواء من خلال الشركات أو الجمعيات الأهلية.

وأشار سامى فى بيان للهيئة إلى أن هذا البرنامج الذى يعقد على مدى يومين باستضافة كاملة للمشاركين وتحملها من جميع أنحاء مصر يعد معسكرا تدريبيا مغلقا يهدف إلى مساعدة الجمعيات الأهلية على استيفاء متطلبات الترخيص بمزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر.

وقدم خبراء الهيئة شرحا مفصلا لجميع معايير مزاولة نشاط التمويل متناهى الصغر وقواعد العمل وضوابط عقود التمويل و إجراءات الاستعلام الائتمانى وحساب مخصصات الديون المشكوك فيها وكيفية إعداد لوائح الإقراض الخاصة بالجمعيات.

وأوضحت منى ذو الفقار رئيس الاتحاد المصرى للتمويل متناهى الصغر أن عقد هذا البرنامج يأتى سعياً من الهيئة لتيسير كافة السبل أمام الجهات العاملة فى مجال التمويل متناهى الصغر لسرعة الحصول على ترخيص نهائى بممارسة النشاط، حيث تنتهى المهلة الممنوحة للحصول عليها فى منتصف شهر نوفمبر 2015.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة