كواليس اجتماع نواب الصعيد لاختيار وكيل المجلس.. المناقشات تستمر ساعتين داخل إحدى قاعات البرلمان.. واختيار السيد الشريف ليكون وكيلاً.. ونقيب الأشراف يطلب مهلة لمراجعة "دعم مصر"..و"مقلد" يعلن ترشحه بشرط

الأحد، 20 ديسمبر 2015 01:42 م
كواليس اجتماع نواب الصعيد لاختيار وكيل المجلس.. المناقشات تستمر ساعتين داخل إحدى قاعات البرلمان.. واختيار السيد الشريف ليكون وكيلاً.. ونقيب الأشراف يطلب مهلة لمراجعة "دعم مصر"..و"مقلد" يعلن ترشحه بشرط مجلس النواب
كتب – على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع"، أن عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة سوهاج، أجروا اجتماعا فيما بينهم لاختيار أحد الأعضاء للترشح وكيلا للمجلس فور انعقاده، كما تم التنسيق مع عدد من أعضاء مجلس النواب فى محافظات الصعيد لاختيار الوكيل.

وقالت مصادر من داخل الاجتماع الذى عقد بالقاعة المواجهة لمكتب الأمين العام لمجلس النواب، اليوم، الأحد، إنه تم الاتفاق على اختيار السيد محمود الشريف، نقيب الإشراف وعضو مجلس النواب بقائمة فى حب مصر، عن محافظة سوهاج للترشح وكيلا للمجلس.

أضافت المصادر، الاجتماع امتد لأكثر من ساعتين، وأن السيد الشريف، أبدى شكره لثقة النواب، وطلب إرجاء الأمر لحين الرجوع لائتلاف دعم مصر، كونه عضو فى الائتلاف ولا يجوز أخذ أى خطوة دون علمه، فيما أبدى اللواء ممدوح مقلد عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة سوهاج، رغبته فى الترشح لوكالة المجلس حال اعتذار الشريف.

حضر الاجتماع ما يقرب من 20 نائبا عن محافظة سوهاج، منهم: "اللواء نور عبد الرزاق عضو مجلس النواب بدائرة طما، واللواء ممدوح مقلد عضو مجلس النواب المستقل عن دائرة سوهاج، وأحمد إسماعيل أبو كريشة النائب البرلمانى عن قائمة "فى حب مصر" بسوهاج، النائب أحمد حلمى الشريف، والنائب هرقل وفقى، وزكريا حسان، عضو مجلس النواب بساقلته، وعبلة الهوارى النائبة البرلمانية عن قائمة فى حب مصر بسوهاج، واللواء صلاح شوقى عقيل نائب مركز طما، وأحمد وائل المشنب النائب البرلمانى عن دائرة مركز أخميم.

وأكدت مصادر من داخل الاجتماع أن نواب سوهاج الذين لم يحضروا الاجتماع اتصلوا هاتفيًا بأحد الحاضرين فى الاجتماع وأكدوا موافقتهم وتأييدهم الكامل للسيد الشريف وكيلا لمجلس النواب، من بينهم هشام الشطورى، النائب البرلمانى، عن مركز المراغة بسوهاج، ومصطفى حسين أبو دومة نائب فى مصر عن مركز طما، والنائب طارق رضوان نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة دار السلام، وأحمد نشأت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار.


أضافت المصادر، أن اتصالات التأييد لترشح النائب السيد الشريف لوكالة المجلس لم تقتصر على نواب سوهاج فقط، فقد أجرى اللواء هشام الشعينى، عضو مجلس النواب عن دائرة نجع حمادى بقنا، اتصالا هاتفيا بأحد الحاضرين فى الاجتماع أبدى تأييده لترشح الشريف لوكالة المجلس، كما أتصل النائب يوسف عبد الدايم بأسوان، والنائب عبد الهادى القصبى عضو مجلس النواب بالغربية، إضافة على عدد من النواب من محافظات أخرى.

وأكدت المصادر، أن نواب سوهاج ، أكدوا خلال الاجتماع ضرورة أن يكون أحد وكلاء رئيس المجلس من بينهم، لخدمة محافظات الصعيد بشكل عام، خاصة أن الصعيد ظل مهمشا لعهود طويلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة