نائب وزير التعليم: تفعيل الشراكة بين الوزارات على رأس أولوياتى

الأحد، 20 ديسمبر 2015 10:14 م
نائب وزير التعليم: تفعيل الشراكة بين الوزارات على رأس أولوياتى الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد الجيوشى نائب وزير التربية والتعليم لقطاع التعليم الفنى، إن التعليم الفنى يحتاج إلى لم شتاته من داخل الوزارات فى هيئة أو مجلس أعلى، لوضع سياسات وخطط تنفذها الجهات المعنية، قائلا: نخطئ لو تصورنا أن نائب الوزير أو أى مسئول سينهض بالتعليم الفنى دون وجود مجلس يجمع كل الوزارات والهيئات.

وأضاف نائب وزير التعليم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن جمع شتات التعليم الفنى رؤية موجودة لديه وجاهزة وسيعمل على تفعيلها، مشيرا إلى أنه يجب أن تكون قرارات هذا المجلس أو الهيئة ملزمة للجميع ولا تتغير بتغير الأشخاص.

ولفت نائب وزير التعليم، أن تفعيل الشراكة بين الجهات على رأس أولوياته خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أن التعليم الفنى يعانى من مشكلة زيادة عدد الطلاب فيه، فى الوقت الذى تعتبر حاجات الصناعة إلى الأيدى العاملة والفنيين قليلة، مؤكدا أن الربط بين الصناعات المختلفة والتعليم الفنى أمر فى غاية الأهمية، قائلا: يجب أن تساهم الجهات المسئولة سواء زراعية أو تجارية أو صناعية فى منظومة التعليم الفنى من الأول حتى النهاية.

وبالنسبة لغياب الطلاب، أوضح نائب وير التعليم الفنى، أن غياب الطلاب قليل مقارنة بالتعليم العام، مشيرا إلى أنه يجب تفعيل الجزء العملى والأنشطة داخل المدرسة كعامل جذب للطلاب.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة