نائبة بدمياط: أول استجواب لوزير الصناعة حول أزمة مصانع الغزل والنسيج

الأحد، 20 ديسمبر 2015 02:25 م
نائبة بدمياط: أول استجواب لوزير الصناعة حول أزمة مصانع الغزل والنسيج النائبة غادة صقر
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت النائبة غادة صقر، عضو مجلس النواب عن الدائرة الأولى، مركز وبندر دمياط مستقل، إنها ستتقدم باستجواب لوزير الصناعة، بشأن العديد من القضايا التى تخص المنطقة ومنها مشاكل صغار "صناع الأثاث"، وفيما يخص مشاكل الثروة السمكية، ومصانع الغزل والنسيج المعطلة.

وأوضحت صقر أنه على الرغم من أن دمياط مشهورة بالأثاث إلا أن هناك أكثر من 40 ألف ورشة مغلقة، بسبب غلاء الأسعار، وبالتالى كل هذا ساهم فى رفع نسبة البطالة فى المحافظة ولابد من عمل هيئة مستقلة خاصة بهم تتبع رئيس الوزراء مباشرة للوقوف على مشاكلهم ومحاولة إيجاد حلول لهم.

وأشارت النائبة إلى قوانين الجمارك تحتاج أيضا إلى مراجعة من أجل الحد من رفع أسعار المواد الخام المستوردة المستخدمة فى الصناعة، التى ترتب عليها ارتفاع أسعار الأثاث، وإعادة فتح المزارع السمكية التى تم ردمها بحجة إقامة ورش لتصنيع الأثاث، وبعد رفع أسعار الاستيراد للأخشاب تم غلق هذه الورش وتبوير الأرض وتشريد أكثر من 4000 أسرة.

وحول رأيها فى من يصلح لتولى منصب رئيس البرلمان القادم قالت: "لما تتقدم مجموعة وتعرض نفسها نشوف، لكنى فى الوقت نفسه أعترض على تولى توفيق عكاشة رئاسة البرلمان، وفيما يخص النائب أسامة العبد لسه محدش أعلن ترشحه صراحة يا ريت منسبقش الأحداث".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة