الأكاديمية العربية للعلوم توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى سرطان الأطفال

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 04:46 م
الأكاديمية العربية للعلوم توقع مذكرة تفاهم مع مستشفى سرطان الأطفال جانب من توقيع مذكرة التفاهم
الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع مستشفى سرطان الأطفال 57357، حيث قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذى للمستشفى، والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، وذلك بمقر مستشفى سرطان الأطفال 57357 بالقاهرة.

وتنص مذكرة التفاهم ومدتها خمس سنوات على تقديم كلية الدراسات العليا بالأكاديمية برنامج الماجستير فى إدارة الأعمال MBA، وتقديم شهادة مشتركة عن دورات تدريبية فى العمل المشترك داخل المنظومة من أجل تدريب وتطوير مستوى أداء الموظفين والطلاب بالمستشفى، والقدرة على الابتكار من أجل التأثير فى مجال التعليم، بالإضافة إلى تعزيزالأبحاث المحلية والدولية لكل من أعضاء هيئة التدريس بالأكاديمية والطلاب والباحثين والموظفين بالمستشفى من أجل تطوير تطبيق البحوث.

وأكد الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذى لمستشفى سرطان الأطفال 57357 على سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع الأكاديمية، والتى بمقتضاها ستقوم الأكاديمية بتوفير وتدريس برنامج الماجستير لإدارة الأعمال للعاملين بالمستشفى، مشيراً إلى أن دراسة العاملين إدارة الأعمال على أيدى أساتذة الأكاديمية يعد بالشىء المطمئن لما تضمه الأكاديمية من أعلى نظم التدريب التعليمية.

وأضاف الرئيس التنفيذى للمستشفى أن التطور لابد أن يصل إلى جميع المؤسسات التى تعمل لمصلحة مصر، وأن التعاون بين المستشفى والأكاديمية هو أحد أوجه التطور المطلوب، مشيراً إلى أن الأكاديمية أحد أكبر المؤسسات التعليمية التى تقدم تعليما وتدريبا عالى الجودة، وأن مستشفى سرطان الأطفال 57357 تقدم أفضل الخدمات الطبية لمرضاها، وتسعى إلى تطوير أداء العاملين بها لضمان التقدم، مضيفاً أن التعاون مع الأكاديمية سيحقق الهدف المطلوب.

من جانبه أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية على سعادته بالتواجد بمستشفى سرطان الأطفال 57357، مشيراً إلى أن المواطن المصرى قادر على النجاح وصنع المعجزات شريطة التكاتف والتعاون، مثل ما يحدث اليوم بتوقيع اتفاقية بين المستشفى والأكاديمية.

وأشار رئيس الأكاديمية إلى أن الأكاديمية بدورها التعليمى ستقوم بتدريس برنامج الماجستير فى إدارة الأعمال للعاملين بمستشفى السرطان 57357، مؤكداً أن باب التطور يأتى من خلال العلم وأن فكر واتجاه المستشفى نحو التطور من خلال العلم يؤكد حرص المستشفى نحو التقدم وأداء رسالتها بأعلى مستوى فى كافة الاتجاهات الطبية والإدارية، وأن الأكاديمية ستظل قلعة للعلم لكافة الوطن العربى ومؤسسات دولة المقر.

وعلى هامش حفل توقيع مذكرة التفاهم حضر مراسم الحفل أسرة الشهيد المستشار عبد المنعم عثمان والذى استشهد فى سيناء، وقام الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بتكريم وتقديم درع الأكاديمية لأسرة الشهيد، كما تقرر أن تكون أول دفعة متخرجة من برنامج الدراسات العليا MBA لمستشفى السرطان الأطفال تحمل اسم الشهيد المستشار عبد المنعم عثمان تقديراً لدوره الوطنى، والذى استشهد من أجله.

كما قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية بإهداء درع الأكاديمية إلى الدكتور شريف أبو النجا الرئيس التنفيذى لمستشفى سرطان الأطفال 57357.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة