"التحول الديمقراطى والمصرى الديمقراطى"يخوضان انتخابات المحليات بقائمة مشتركة

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 08:46 ص
"التحول الديمقراطى والمصرى الديمقراطى"يخوضان انتخابات المحليات بقائمة مشتركة الدكتور تامر النحاس أمين تنظيم حزب المصرى الديمقراطى
كتب رامى سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور تامر النحاس أمين تنظيم حزب المصرى الديمقراطى، عن تشكيل الحزب وجبهة التحول الديمقراطية قائمة لخوض انتخابات المحليات، موضحًا أن الحزب بدأ أولى استعداداتهما للانتخابات بالمنيا، حيث انضم إلى تحالفهما عدد من النواب المستقلين.

وأوضح النحاس لـ"اليوم السابع"، أن الحزب تلقى دعوة من جبهة التحول الديمقراطى أمس لبحث إمكانية تشكيل قائمة وإعداد مسودة لقانون انتخابات المجالس المحلية، موضحًا أنه عقب الانتهاء منها سيتم عرضها على مجلس النواب للبت فى أمرها بجانب إرسال نسخة أخرى إلى رئاسة الجمهورية.

جبهة التحول الديمقراطى تستبعد النور والحركة الوطنية من القائمة


وأشار أمين تنظيم حزب المصرى الديمقراطى إلى أن مؤسس جبهة التحول الديمقراطى وعدد آخر من الجبهة أعضاء بحزب المصرى الديمقراطى، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن تبدأ عدة اتصالات مع الأحزاب القريبة من الخط السياسى للحزب والجبهة، والمؤمن بأهداف ومبادئ ثورتى 25 يناير و 30 يونيو.

وتابع أمين تنظيم حزب المصرى الديمقراطى إلى أن الحزب من المقرر أن يتصل بالأحزاب المتبنية لقضايا العدالة الاجتماعية وأحزاب التيار الديمقراطى والمصريين الأحرار، مستبعدًا من دائرة الاتصال حزب النور السلفى والحركة الوطنية ومصر بلدى.

وأكد النحاس أن أولى جلسات ورش عمل صياغة قانون الانتخابات من المقرر أن تعقد 15 يناير عقب إتمامهم الاتصالات مع الأحزاب القريبة منهم لوضع أولى التصورات حول قانون انتخابات المحليات .

المصريين الأحرار: ننسق مع كل القوى السياسية لخوض انتخابات المحليات


ومن جهته قال شهاب وجية المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار، أن الحزب تلقى عدة اتصالات بشأن التنسيق معه فى انتخابات مجالس المحليات، موضحًا أن الحزب لم يعلن عن انضمامه إلى قائمة أو ائتلاف حتى الآن.

وأضاف وجية لـ"اليوم السابع" أن حزب المصريين الأحرار يرى أنه من المبكر اتخاذ قرار الانتخابات قبل فتح باب الترشح وبلورة المشهد، موضحًا أن الاتصالات مازالت مفتوحة مع الجميع.

التحالف الشعبى يناقش قانون المجالس بعدة ورش عمل


وفى ذات السياق أجرى حزب التحالف الشعبى الاشتراكى أول ورشة عمل أمس، التقى خلالها بأمانات محافظة لمعرفة طبيعة كل دائرة انتخابية وعدد المترشحين بها وإمكانية التنسيق مع الأحزاب القريبة من اتجاة الحزب.

وقال مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبى الاشتراكى وعضو المجلس الرئاسى للتيار الديمقراطى لـ"اليوم السابع"، إنهم ناقشوا خلال ورشة عمله المقامة أمس بمقر حزب قانون انتخابات المجلس المحلية، مشيرًا إلى أنه من المقرر عقد 4 ورش عمل بأمانات الحزب بالمحافظات قبل بدء الترشح.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة