المخابرات الأفغانية تحبط هجوما انتحاريا على القنصلية الهندية شرق البلاد

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 10:27 ص
المخابرات الأفغانية تحبط هجوما انتحاريا على القنصلية الهندية شرق البلاد الجيش الافغانى
كابول أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار افغانستان



أحبطت المخابرات الأفغانية محاولة لشن هجوم انتحارى على القنصلية الهندية فى جلال أباد عاصمة إقليم نانجارهار الشرقى الذى يقع على الحدود مع باكستان، غريمة الهند.

وأفاد بيان صدر عن مركز نانجارهار الإعلامى الليلة الماضية، أن الانتحارى المحتمل ويدعى ناصر كان مكلفا من طالبان باستهداف القنصلية الهندية.

وأشارت وكالة أنباء كاما الأفغانية إلى أن المتهم المقبوض عليه ظهر فى لقطات نشرها المركز الإعلامى وهو يعترف بعزمه على تنفيذ الهجوم.

وقال ناصر أنه اقتيد إلى مركز وهناك جرى تعليمه كيفية تفجير عبواته الناسفة ثم طلب منه الذهاب إلى أفغانستان واستهداف القنصلية الهندية.

ولفتت كاما إلى أن إحباط هذا الهجوم الانتحارى يأتى بعد حوالى أسبوع من اعتقال شخصين كانا يخططان لاستهداف مركبات تابعة للقنصلية الهندية فى جلال أباد .

ونوهت بأن القنصلية الهندية فى مدينة جلال أباد سبق أن تعرضت لهجوم انتحارى فى أغسطس عام 2013 خلف 12 قتيلا وأكثر من 20 جريحاً. وكان معظم الضحايا من المدنيين، ولم يلحق أى اذى بالدبلوماسيين أو غيرهم من موظفى القنصلية الهندية.

فى سياق متصل ، بتطورات الأوضاع ، أعلن رئيس مجلس محافظة "هلماند" الواقعة جنوب أفغانستان محمد كريم أتال اليوم الإثنين مقتل 28 من قوات الأمن الأفغانية وإصابة 15 آخرين بجروح خطيرة على مدار الساعات الماضية خلال القتال مع عناصر حركة "طالبان".

وقال أتال - حسبما نقلت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية - إن نحو 65 فى المائة من إقليم "هلماند" يخضع حاليا لسيطرة حركة "طالبان"، مشيرا إلى أن القتالِِ مازال مستمرا بين الجانبين.

وطالب أتال السلطات الأفغانية المركزية بإرسال مساعدات عاجلة للقوات فى إقليم "هلماند" لكى تتمكن من الصمود أمام عناصر حركة "طالبان" وتحاول استرداد المناطق التى خرجت عن سيطرتها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة