الوفد يبدأ اتصالات مع المؤتمر والشعب الجمهورى لتشكيل تحالف"الوفد المصرى".. النائب محمد فؤاد: لن ننضم لائتلاف مع المصريين الأحرار.. والخولى: سنحاسب من لم يلتزم بقرار الهيئة العليا بالانسحاب من "دعم مصر

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 07:38 م
الوفد يبدأ اتصالات مع المؤتمر والشعب الجمهورى لتشكيل تحالف"الوفد المصرى".. النائب محمد فؤاد: لن ننضم لائتلاف مع المصريين الأحرار.. والخولى: سنحاسب من لم يلتزم بقرار الهيئة العليا بالانسحاب من "دعم مصر حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد
كتب إسلام سعيد – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن حزب الوفد عن خطواته المقبلة، بعد قرار الهيئة العليا عدم الانضمام لائتلاف دعم مصر، حيث أكد قيادات الحزب أنهم بدأوا إجراء اتصالات مع عدد من الأحزاب لإحياء تحالف "الوفد المصرى"، ويضم الأحزاب التى لم تنضم لائتلاف دعم مصر.

وقال ياسر حسان عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، "إن الأحزاب التى ذكرها الدكتور السيد البدوى وهى حزبا المؤتمر والشعب الجمهورى، التى من المقرر أن تشارك فى تحالف الوفد المصرى، بدأنا بالفعل التواصل معها".

وأوضح عضو الهيئة العليا لحزب الوفد فى تصريحات خاصة أن اللائحة الداخلية لائتلاف دعم مصر هى سبب القرار بعزوف انضمام الوفد له.

وفى السياق ذاته، أكد النائب البرلمانى عن حزب الوفد محمد فؤاد، أن اللائحة الداخلية لائتلاف دعم مصر والتى تم إعلانها مؤخرًا خاصة المواد 9 و 10 و 18 هى السبب الرئيسى فى عدم الدخول فى الائتلاف، وهذا القرار جاء بعد اجتماع مع النواب تبعه قرار من الهيئة العليا.

وأضاف النائب محمد فؤاد، أن الأنسب للوفد أن يكون موجودا فى كتلة مستقلة تمكنه من ممارسة نيابية بشكل أسهل من القواعد التى وضعها ائتلاف دعم الدولة.

وأوضح أن الحزب بدأ بالفعل منذ يومين فى المشاورات مع الأحزاب التى لم تكن أعلنت الانضمام لتحالف دعم مصر، من أجل تحالف الوفد المصرى، مشيرًا إلى أن حزبه لن ينضم مع المصريين الأحرار فى أى ائتلاف بخلاف ما قيل مؤخرًا.


فيما قال أحمد السجينى، القيادى بحزب الوفد، وعضو مجلس النواب عن قائمة "فى حب مصر" إن جميع نواب الحزب ملتزمون بقرار الهيئة العليا بالانسحاب من ائتلاف دعم مصر، وسيكون هناك هيئة مستقلة للحزب فى الانتخابات، وسيكون هناك تنسيق فى بعض القضايا مع الائتلاف.

وأضاف السجينى أن ائتلاف دعم مصر سيظل ائتلاف الأغلبية وسيتجه إلى أن يكون ائتلافا للمستقلين فقط، مشيرا إلى أن الحزب سيسعى لتشكيل تحالف الوفد المصرى ولكن لن يكون له علاقة بالبرلمان، لأن الهيئة البرلمانية للحزب ستظل مستقلة ولها قراراتها الخاصة.

من جانبه قال حسام الخولى، نائب رئيس حزب الوفد، إن الحزب يحترم ائتلاف دعم مصر، رغم تصريحاته بأن انسحاب حزب الوفد لن يؤثر عليه، مشيرا إلى أن قرار الهيئة العليا بالانسحاب سيطبق على الجميع سواء من وقعوا على وثيقة الائتلاف، أو من لم يوقعوا، مشددا على أن غير الملتزم بالقرار ستطبق عليه لائحة الحزب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة