انطلاق مجموعة "مارى لوى" لشتاء 2016 من وحى مهرجانات فينيسيا

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 11:00 م
انطلاق مجموعة "مارى لوى" لشتاء 2016 من وحى مهرجانات فينيسيا عرض أزياء مارى لوى
كتبت عفاف السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طرحت مصممة الأزياء العالمية مارى لوى أحدث مجموعاتها من الملابس لشتاء 2016 ، وتميزت الموديلات بتناغم الألوان حيث استخدمت فى المجموعة الجديدة أقمشة الحرير الطبيعى و الشيفونات في 70 لوحة فنية تجمع ما بين درجات النبيتى و الطوبى مع الكحلى والزيتى، وألوان الأكوا مارين.

استوحت مارى لوى مجموعة شتاء 2016 - التى جاءت فى 50 موديل للصباح و20 للسواريهات – أثناء زيارتها لمدينتى فلورانس وفينيسيا فى ربيع 2015 ، حيث تأثرت بجمال وروعة وتاريخ المدينتين والطرز المعمارية الخاصة بهما ودرجات الألوان التى ميزت جداريات مدينة فلورانس وكرنفالات فينيسيا .

انطلقت العارضات وهن يرتدين التصاميم المميزة والعصرية التى انحازت للدفء الذى يناسب جو الشتاء، واشتملت المجموعة على ملابس تناسب كافة الأذواق لتنال إعجاب عشاق الموضة الذين تابعوا العرض فى القرية الذكية.

وفى تصريحات خاصة لليوم السابع تحدثت "مارى لوى" عن المجموعة قائلة : حملت الموديلات بألوانها المتناغمة والأقمشة والقصات المميزة روحاً مصرية فيها عراقة وفخامة ، وعبرت عن امرأة عصرية رومانسية تعتز بأنوثتها ورقتها.

وأشارت إلي أن تصميمات هذا الشتاء يميزها الفخامة والأناقة ، وحرصت في كل مجموعة
- الصباح أو السهرة - محاكاة الموضة العالمية بأسلوب يناسب المرأة المصرية و يجعلها في أبهى صورة ، وأيضا تلبية احتياجات كافة الأذواق بأسلوب عصرى و راق ينافس الموضة حول العالم .

وقالت أنها استوحت الموديلات والألوان من الرسومات الفخمة على جدران القصور والجداريات الموجودة فى ميادين فلورنس ، وجاءت الألوان مستوحاه من الأحجار الكريمة التى استخدمها الفنان الإيطالى فى تزيين هذه الجداريات والقصور .

وأما الألوان فجاءت جريئة وحاكت مهرجانات وكرنفالات مدينة فينسيا الملونة بالأحمر والفوشيا والكحلي مع درجات ألوان القطيفة والهافان والزيتي الغامق.

خلال العرض قدمت ماري لوي مجموعة "التللي مع الدانتيل" والتي مزجت فيها ما بين قماش التللي الذي تنتجه وتقوم بتطريزه المرأة المصرية بقرية "شندويل" بصعيد مصر ، مع الدانتيل المصنع في مقاطعة شانتيه الفرنسية ليخرج منتج مختلف وعالمي بين الخامتين المصرية والفرنسية ، لتقديم موديلات مناسبة للسيدة المعاصرة ، واستخدم الكوكتيل من الخامتين في صنع موديلات مختلفة من الكابات وجاكتات الكشمير و الصوف ، وتمت صباغة الياقات الفرو بنفس درجات الصوف الكشمير والتي تتماشي مع الكات القصير والطويل واستخدام فصوص الكريستال من درجات الاحجار المستخدمة في المجموعة ، والتي جاءت في خطوط عصرية مناسبة للبنات من سن عشرين سنة .

وعن الألوان الجديدة لشتاء 2016 تقول ماري لوي لأول مرة تم استخدام خامة الكشمير والدانتيل للصباح بألوان زاهية غير معتادة مثل الاكوا مع الفوشيا ، والأصفر الكناري مع الاوف وايت . كما جاءت ألوان المجموعة منسجمة ما بين ألوان الاكوا مارين والفوشيا المستوحاه من الاحجار الكريمة المنتشرة بجدران فلورنس و الزمرد الاميريل والأخضر الاميريل والفوشيا المستوحى من درجات الروبي والأوف وايت واللؤلؤ بدرجاته

فستان رقيق من تصميمات مارى لوى -اليوم السابع -12 -2015
فستان رقيق من تصميمات مارى لوى


ألوان الشتاء تظهر فى عرض مارى لوى لشتاء 2016 -اليوم السابع -12 -2015
ألوان الشتاء تظهر فى عرض مارى لوى لشتاء 2016


الأصفر والأخضر والأزهار يسيطران على العرض -اليوم السابع -12 -2015
الأصفر والأخضر والأزهار يسيطران على العرض


الألوان الداكنة لشتاء 2016 -اليوم السابع -12 -2015
الألوان الداكنة لشتاء 2016


فستان زفاف بعرض أزياء مارى لوى -اليوم السابع -12 -2015
فستان زفاف بعرض أزياء مارى لوى


الأسود ملك ألوان شتاء 2016 -اليوم السابع -12 -2015
الأسود ملك ألوان شتاء 2016


الألوان المائلة للجراى بدرجاته فى عرض أزياء مارى لوى -اليوم السابع -12 -2015
الألوان المائلة للجراى بدرجاته فى عرض أزياء مارى لوى


فساتين باللون الأسود تظهر جودة التصميمات  -اليوم السابع -12 -2015
فساتين باللون الأسود تظهر جودة التصميمات


الفساتين الملونة لها نصيب من مجموعة الشتاء لمارى لوى -اليوم السابع -12 -2015
الفساتين الملونة لها نصيب من مجموعة الشتاء لمارى لوى


البيج بدرجاته فى عرض أزياء شتاء 2016 -اليوم السابع -12 -2015
البيج بدرجاته فى عرض أزياء شتاء 2016


فستان فوشيا فى نهاية عرض أزياء مارى لوى -اليوم السابع -12 -2015
فستان فوشيا فى نهاية عرض أزياء مارى لوى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة