بالصور.. للمرة الثالثة ذبح حمير وإلقاء أحشائها بالمصارف والزراعات بعد سلخها فى كفر الشيخ.. الرعب يدفع الأهالى لشراء لحوم منافذ القوات المسلحة.. وحملات تموينية للكشف عن صلاحية اللحوم بتلك المراكز

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 11:39 م
بالصور.. للمرة الثالثة ذبح حمير وإلقاء أحشائها بالمصارف والزراعات بعد سلخها فى كفر الشيخ.. الرعب يدفع الأهالى لشراء لحوم منافذ القوات المسلحة.. وحملات تموينية للكشف عن صلاحية اللحوم بتلك المراكز ذبح الحمير بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتاب أهالى محافظة كفر الشيخ الخوف بسبب تعدد وقائع ذبح الحمير فى ثلاثة مراكز بالمحافظة "بيلا – الرياض – دسوق"، خاصة أن الوقائع اختلفت من واقعة لأخرى منها كانت عملية الذبح ببلا للحصول على جلد الحمير المذبوحة، وترك ذابحوها لحومها وأحشاءها بعد سلخ جلدها وفروا هاربين، وحاول الأهالى ملاحقتهم دون فائدة، أما فى الرياض فقد تم سلخ الحمير لأخذ جلدها وتركوا أحشاءها فى مصرف بين الرياض وكفر الشيخ.

أما فى دسوق اختلف الأمر فمن الحمير تم سلخها وتركت لحومها وأحشاؤها، ومنها من ترك أحشاءها ولم يتم العثور على لحومها، مما أثار الخوف لدى البعض أن يستغل ذابحو الحمير تلك اللحوم لبيعها كلحوم أو تحويلها لمنتجات لحوم.

اليوم السابع -12 -2015

تكرار ذبح الحمير أثار الرعب بكفر الشيخ


قال محمد السيد محمد "مهندس": تكرر ذبح الحمير وإلقاء أحشائها أو أجزاء منها بعد سلخها خلال أسبوع واحد، وأصبح الأمر مثيرا للجدل،كانت البداية فى مدينة بيلا عندما عثر الأهالى على أحشاء حمارين بعد ذبحهما وسلخهما وإلقاء أشلائهما بمصرف أبو عجاج داخل بمدينة بيلا، ثم انتقلت إلى مدينة الرياض حيث عثر الأهالى على أحشاء بقايا لحوم 7 حمير فى مصرف بين مركزى الرياض وكفر الشيخ، حتى تم العثور على بقايا حمير مذبوحة فى أرض زراعية.

وأوضحت ليلى محمد السعيد "ربة منزل": لم تكن تلك الأفعال المخالفة للعرف الإنسانى والقانون التى قرأنا عنها وبدأ ينتشر صدها والصور التى رأيناها بمنطقة حوض آدم وحوض مصرف العربى بمنطقة الكوبرى العلوى بدسوق التى تحولت لسلخانة ذبح الحمير وسلخها أمام الجميع، وانتشار تلك الظاهرة ملأت البعض بالخوف لذا نطالب رجال الأمن بعمل كمائن لضبط الجناة.

امتناع الأهالى من شراء لحوم الجزارين والاتجاه للحوم القوات المسلحة ومنافذ المحافظة


قال حسن أحمد صالح "موظف بمصنع الغزل": انتشرت ظاهرة ذبح الحمير فى عدد من المدن والقرى بمحافظة كفر الشيخ مما أثار حفيظة الأهالى، ونشعر بالخوف من أن تصل لحوم الحمير المذبوحة للجزائريين وتباع على أنها لحوم أبقار، واضطر عدد من الأهالى لشراء اللحوم من المنافذ التى أقامتها المحافظة أو لحوم منتجات القوات المسلحة.

فلاح: بقايا الحمير فى الأراضى وأتخلص منها بحرقها


وأضاف إبراهيم عيسى، فلاح، يوميا أجد بقايا ودماء حمير بالأرض التى أزرعها، مشيراً إلى أن الأيام الماضية انتشرت هذه الظاهرة بشكل كبير، ما دفعنى لحرق هذه الحمير أو إلقائها فى المصرف أنا وغيرى من الفلاحين لأن عملية الذبح شبه يومية"، وللأسف لا نتعرف على من يقوم بذلك لأنهم يذبحونها فى ساعات متأخرة من الليل.

وقال محمود سعد على "مدرس": على حد علمى وما تردد أن الحمير التى يتم ذبحها تسلخ جلودها ويتم بيع الجلود للمصانع والشركات لصناعة الأحذية والغرابيل والبعض الآخر يتم بيعه كلحوم لحمة مفرومة أو لحوم عادية تم ذبحها فى السلخانة، ونطالب بتكثيف الحملات وضبط الجناة.

وقال مسعد عبد النبى محمد "مهندس" يجب تكثيف الحملات على المناطق التى تم ذبح الحمير بها واتخاذ إجراءات أمنية مشددة ومحاولة الوصول للجناة لأننا لا نعرف فيما يستخدمون لحوم الحمير بعد ذبحها ويكفينا ما حدث فى مزرعة الحمير بالفيوم.

اليوم السابع -12 -2015

الطب البيطرى اللحوم التى تم العثور عليها لحوم حمير فى المصارف


فيما أوضح الدكتور لطفى مصطفى متولى مدير مديرية الطب البيطرى بكفر الشيخ أنه تم تشكيل لجان بالتعاون مع الصحة والتموين للكشف على اللحوم المذبوحة فى نطاق المراكز التى ذبح فيها الحمير كعملية احتياطية، رغم علمنا أن الحمير تذبح للحصول على جلودها لبيعها للشركات التى تستخدم الجلود فى صناعا متعددة.

وأضاف متولى أن لجنة أطباء المديرية أثبتت أن ما تم العثور عليه من أحشاء ولحوم هى لحمير تم ذبحها وسلخها وأخذ جلودها للبيع فى عدد من المواقع التى تم الإبلاغ عن وجود آثار ذبح الحمير بها.

وقال متولى، إن رجال الأمن يبذلون قصارى جهدهم للتوصل للجناة فى وقائع ذبح الحمير، حتى لا يثير قلق الأهالى، وبرغم تلك المخاوف التى انتابت البعض إلا أننا نؤكد لهم أن عمليات الذبح كانت للحصول على الجلود وفى حالة اكتشاف وجود لحوم حمير فى المحال سيتم الإعلان عن ذلك.

اليوم السابع -12 -2015

حملات تموينية مكثفة على محال الجزارة والمطاعم


وقال المهندس إبراهيم طلحة وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، إن هناك حملات تموينية مستمرة بالتعاون مع الصحة ومديرية الطب البيطرى للكشف على اللحوم فى محال الجزارة وفى المطاعم للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمى بالإضافة للتعرف على نوعية اللحوم المذبوحة، مشيراً إلى أن الحملات التى شنها فى كافة المركز والمدن وليس فى بيلا ودسوق والرياض فقط لم يتم ضبط أى لحوم حمير سواء بالمجازر أو لدى محال الجزارة أو فى المطاعم.

وأضاف أن الحملات مستمرة حرصاً على صحة المواطنين، مشيراً إلى أنه يجب طمأنة الأهالى بأننا لن نصمت تجاه أى مخالفة والدليل ضبطنا وضبط باحث التموين لكميات كبيرة من اللحوم الفاسدة وغير صالحة للاستخدام الآدمى تعدت الـ450 كيلو فى محال الجزارة والمطاعم.

اليوم السابع -12 -2015

حملات طب بيطرى من القاهرة


قال الدكتور أيمن الشرقاوى "مدير إدارة الرقابة": إن الدكتور أسامة محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية قررت تشكيل لجنة للتوجه لمدينة دسوق فى حملة على محالات الجزارة والمطاعم والكشف عنها ومعاينة الأماكن التى تم ذبح الحمير بها فى دسوق وكتابة تقرير مفصل عن ذلك.

وأضاف الشرقاوى أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية برئاسة الدكتور أسامة محروس، لا تسمح، بتصدير جلود الحمير إلا بمعرفة مصدر الجلود وهو الإعدام والتخلص من هذه الحمير داخل حدائق الحيوان الحكومية.

مدير أمن كفر الشيخ تحريات مكثفة لكشف للتوصل للجناة


قال اللواء محمد عاطف شلبى مدير أمن كفر الشيخ لـ"اليوم السابع": إن تم العثور على آثار ذبح 7 حمير بمصرف بالرياض وتمت المعاينة من الطب البيطرى وهناك تحريات جارية للكشف عن الجناة والتوصل لهم لمحاسبتهم وفق القانون، مشيراً هناك كمائن متعددة لضمان عدم تكرار ذلك.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة