محاولات "دعم مصر" للصمود فى مواجهة الانسحابات.. الائتلاف يجرى اتصالات مكثفة مع المستقلين.. وعلاء عبد المنعم : التكتل باق ورهانه على غير الحزبيين.. وتأثير انسحاب الأحزاب معنوى وليس عدديا

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 04:59 م
محاولات "دعم مصر" للصمود فى مواجهة الانسحابات.. الائتلاف يجرى اتصالات مكثفة مع المستقلين.. وعلاء عبد المنعم : التكتل باق ورهانه على غير الحزبيين.. وتأثير انسحاب الأحزاب معنوى وليس عدديا النائب علاء عبد المنعم
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يجرى ائتلاف دعم مصر محاولات مكثفة لرأب ما تعرض له خلال الساعات الماضية، وذلك من خلال إجراء اتصالات مكثفة حاليا بمقر الائتلاف بالتجمع الخامس مع النواب المستقلين الذين انضموا إليه للتأكيد على انضمامهم ومنع أى محاولات للانسحاب، بالإضافة لضم نواب مستقلين آخرين كما يجرى اللائتلاف من خلال اللواء سامح سيف اليزل وأحمد سعيد محاولات مع الأحزاب التى انسحبت فى محاولة لاقناعها بالعدول عن انسحابهم.

من ناحية أخرى، قلل النائب علاء عبد المنعم عضو مجلس النواب من أهمية انسحاب أحزاب الوفد والمؤتمر من ائتلاف دعم مصر، وأكد أن الائتلاف باق وقوى وانسحاب الأحزاب من الائتلاف لم يؤثر على الكيان الحقيقى للائتلاف، وأنما تاثيره معنوى، أما بالنسبة للتاثير العددى فليس له تاثير كبير.

وقال فى تصريحات لليوم السابع، إن عدد المنضمين للائتلاف أكثر من 300، لافتا إلى أن عدد من انضم من النواب المستقلين حتى الآن وصل إلى 286 مستقلا، بالإضافة إلى أحزاب حماة وطن ويضم 11 نائبا وحزب المحافظين ويضم خمسة أعضاء ومصر الحديثة بخمسة أعضاء والحرية بثلاثة أعضاء ليصل الإجمالى إلى 307 نواب قابل للزيادة.

واضاف عبد المنعم ان ائتلاف دعم مصر يتعرض لحرب حقيقية يتم فيها استخدام كل الاساليب بما فيها الاموال ونحن نعتمد على القوى الذاتية مع النواب المستقلين لاقناعهم بان مصلحة البلد تتطلب ان يكون هناك ائتلاف قوى

ونفى ما تردد بشأن فرض الائتلاف لائحته على الأعضاء، وقال إن اللائحة الدخلية للائتلاف تم طرحها خلال اجتماع يوم الجمعة الماضى كمسودة على الأعضاء وطلبنا رأيهم فيها خلال أربع أيام وإرسالها بالفاكس للنظر فيها وتعديلها وفق أراء النواب، وتساءل هل من المتصور أن أجلس مع 400 عضو من أجل استشارتهم قبل إعداده.

وتوقع عبد المنعم أن يزداد عدد من ينضم للائتلاف مع ممارسات الائتلاف لعمله تحت قبة البرلمان، وقال: إن أداء أعضاء الائتلاف داخل البرلمان سيؤدى إلى انضمامات أكثر إليه، لافتا إلى أنه عندما يرى النواب أن أداء الائتلاف يطرح مشروعات قوانين ويراقب الحكومة ستنتفى فكرة أن الائتلاف هو حزب وطنى جديد، مشيرا إلى أن الحزب الوطنى كان حزب الحكومة إنما الائتلاف ليس له حكومة وأداؤه سيكون لصالح المواطن والبلاد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة