"البيئة" تشارك فى دورة تدريبية لاستخدامات الطاقة بـ"القومى للبحوث"

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 12:54 م
"البيئة" تشارك فى دورة تدريبية لاستخدامات الطاقة  بـ"القومى للبحوث" جانب من دورة وزارة البيئة بالمركز القومي
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شاركت وزارة البيئة في دورة تدريبية بعنوان "استخدامات الطاقة الجديدة والمتجددة وبدائل الوقود" الذي نظمها المركز القومي للبحوث حيث قام بعمل دورة تدريبية للعاملين بوزارة البيئة بالإدارة المركزية للطاقة المستدامة والفروع الإقليمية المختلفة للوزارة ، واعد الدورة فريق من قسم الطاقة الشمسية بالمركز بقيادة د حمدي الغيطاني رئيس قسم الطاقة الشمسية ومنسق الدورة.

أكد د. حمدي الغيطانى رئيس قسم الطاقة الشمسية ومنسق الدورة ، ضرورة الاهتمام بالطاقة المتجددة لما لها من فوائد أهمها إنها صديقة للبيئة ووجود مصادر متجددة بخلاف مشاكل الوقود الاحفوري وما له من أضرار على البيئة .

كما أشار بوجود مجالات للطاقة المتجددة مثل الطاقة الشمسية، طاقة الرياح، المد والجزر "طاقة الأمواج"، الطاقة المستخرجة من المخلفات كما قام المحاضرون بالتركيز أكثر على الطاقة الشمسية لسهولة تطبيقها داخل مصر لما لها من مناخ وبنية مناسبة تساعد على الاستفادة بالطاقة الشمسية في كافة المجالات.

كما نوقش خلال الدورة أهمية دور الشمس في تسخين المياه والأنواع المختلفة للتجفيف باستخدام الشمس ودوره في الحقول والقرى للحصول على جودة عالية في التجفيف، بالإضافة إنه تم الإشارة إلي تقنيات الطهي الشمسي السريع عن طريق الطباخ الشمسي المركزي والذي يصل درجة الحرارة به إلي 30 درجة مئوية، والطباخ الشمسي البطئ الذي يصل درجة الحرارة به إلي 70 درجة مئوية وهو سهل التطبيق وغير مكلف ويمكن استخدامه في القرى الفقيرة والنائية. وكذلك التنويه على ضرورة استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

وفي نهاية الدورة قام المتدربين بزيارة حقلية لقسم الطاقة الشمسية لاستعراض بيان عمل أجهزة الطاقة الشمسية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة