التعليم تتابع خطة سير القوافل الدينية بالمدارس وتعقد ندوات توعية للطلاب

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 12:26 م
التعليم تتابع خطة سير القوافل الدينية بالمدارس وتعقد ندوات توعية للطلاب الدكتور الهلاىل الشربينى وزير التعليم-ارشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جمعه محمد محمود مدير عام تنمية مادة التربية الدينية، أنه يتم متابعة خطة تنفيذ سير القوافل الدينية على مستوى مدارس المحافظات بإشراف علماء من وزارة الأوقاف والأزهر، وموجهى التربية الدينية؛ لعقد ندوات وتوعية دينية، ومناقشة القضايا المعاصرة الواردة بالمقررات الدراسية التى تتوافق مع المرحلة العمرية لطلاب المدارس وهذه الموضوعات.

وأضاف خلال اجتماعه مع الموجهين العامين للتربية الدينية بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ لمتابعة سير القوافل الدينية في المحافظات، أنه من أهم القضايا أخطار التدخين وتحريمه ، وإدمان المخدرات وتحريمها، وظاهرة العنف وأسبابها وعلاجها ، وحقوق الجار ، وسماحة الإسلام وحسن الخلق ، وبر الوالدين، ونعمة الماء وكيفية المحافظة عليها وحقوق الطريق .

وأكد جمعه خلال الاجتماع، على أهمية عمل لقاءات بين الموجهين والمدرسين، لإثراء المعلم وإكسابه خبرات في شرح المنهج، مشددا على أهمية إثراء المعلم، واتساع حلقة مصادر المعرفة، مع تطبيق القواعد الرسمية في شرح المادة على الوجه الأكمل، مشددا على مواصفات الورقة الامتحانية والدقة في تقدير درجات التربية الدينية.

وأعلن جمعه انتهاء الوزارة من إجراء التصفيات بكل المديريات في مسابقة حفظ القرآن الكريم، والثقافة الإسلامية، وأنه قريبا ستجرى التصفية النهائية للذين تم تصعيدهم على مستوى المديريات التعليمية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة