الصحف البريطانية: القبض على أحد مؤيدى "ترامب" حاول صناعة قنبلة لتهديد المسلمين بكاليفورنيا.. وسلطان بروناى يمنع الاحتفال بالكريسماس.. بورتوريكو تستبعد ملكة جمالها من مسابقة بسبب تغريداتها ضد المسلمين

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 01:44 م
الصحف البريطانية: القبض على أحد مؤيدى "ترامب" حاول صناعة قنبلة لتهديد المسلمين بكاليفورنيا.. وسلطان بروناى يمنع الاحتفال بالكريسماس.. بورتوريكو تستبعد ملكة جمالها من مسابقة بسبب تغريداتها ضد المسلمين حسن البلقية سلطان بروناى
إعداد رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القبض على أحد مؤيدى "ترامب" بعد صنعة قنبلة لتهديد المسلمين بكاليفورنيا

اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن قوات الشرطة فى كاليفورنيا انتظرت لأكثر من أسبوعين قبل إلقاء القبض على رجل نشر صورة قنبلة مصنوعة يدويًا على موقع الفيس بوك وسط رسائل تظهر تأييده للمرشح الجمهورى المحتمل، دونالد ترامب، ومعارضته للمسلمين.

وأضافت الصحيفة أن وليام سيلى، البالغ من العمر 55 عامًا، ألقى القبض عليه الأحد فى ريتشموند، كاليفورنيا، بعدما داهمت الشرطة منزله، ووجدت هناك قنبلة مصنوعة يدويًا، وتم توجيه الاتهام له بتهمتين الأولى، الاشتباه فى القيام بتهديدات إجرامية، والثانى حيازة مواد متفجرة.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن الشرطة تم تحذيرها بشأن "سيلى" قبل أسبوعين عندما استخدم أحد أصدقائه على الموقع الاجتماعى خاصية التحذير، بشأن تعليقات مناهضة للإسلام، بعد رفع صورة لعبوة ناسفة مصنوعة منزليًا.

وزعم "سيلى" أن أعضاء من المسجد المحلى احتفلوا بهجمات باريس، ورجحوا أن جميع المسلمين فى أمريكا يجب أن يتم إرسالهم إلى دولهم. وقامت ماريا ديلوريتو بانكس، وهى صديقة طفولة لسيلى، بحفظ صورة مما كتبه وشاركتها مع صحيفة "الجارديان"، كما أرسلتها إلى الشرطة قبل أسبوعين، وقالت "اعتقدت أنهم لم يهتموا بالأمر لأنى لم أسمع منهم بعدها". وأشارت "الجارديان" إلى أن ما كتبه سيلى عكس إهانة للمسلمين والإسبان.


"بورتوريكو" تستبعد ملكة جمالها من مسابقة بسبب تغريداتها ضد المسلمين



اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن بورتوريكو استبعدت ملكة جمالها للعام 2015 ديستنى فيليز من المشاركة فى مسابقة "ملكة جمال أمريكا"، بعد تصريحاتها ضد المسلمين عبر حسابها على تويتر، التى اعتذرت عنها فيما بعد قائلة " اعتذر لكل شخص أساءت إليه كلماتى".

وأضافت الصحيفة البريطانية أن فيليز (20 عاماً) كتبت سلسلة من التغريدات تعليقا على دعوة المخرج الأمريكى الشهير مايكل مور للدفاع عن المسلمين فى أمريكا رداً على تصريحات الملياردير الجمهورى دونالد ترامب بمنعهم من دخول البلاد. كان مور وقف أمام أحد الفنادق المملوكة لترامب حاملاً لافتة تقول "كلنا مسلمون"، وهى العبارة التى حولها المتابعون على الشبكات الإجتماعية إلى هاشتاج.

وكتبت فيليز "لماذا ندافع عن المسلمين الذين لم يفعلوا أى شئ للولايات المتحدة"، واتهمت المسلمين بـ"تصدير البترول"، و"إرهاب" الولايات المتحدة، قائلة إنهم يستخدمون الدستور الأمريكى ليبيعوا لنا الغاز. وقالت فيليز، "لا يمكن مقارنة اليهود أو المسيحين بالمسلمين، فلا اليهود ولا المسيحيون لديهم مخططات إرهابية فى كتبهم المقدسة. إذا كُنا جميعنا سواء، إذا فالمسلمون يحتاجون خلع الأغطية عن رؤسهم، لأنى أشعر بالاستياء".

وأثارت تغريدات ملكة جمال بورتوريكو ردود فعل غاضبة، حيث بدأ مغردون هاشتاج "أنت لا تمثلينا " #nonosrepresentas، وهاشتاج "إحراج" #verguenzaajena، واللذان لاقيا رواجاً فى جزيرة بورتوريكو.

وأصدرت المؤسسة المنظمة لفعاليات ملكة جمال جزيرة بورتوريكو بيانا أعلنت فيه استبعاد فيليز إلى أجل غير مُسمَى. البيان الذى نشرته المؤسسة على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك قال "إنه فيما يتعلق بشأن ملكة جمال جزيرة بوتوريكو، والأفعال الصادرة عن ديستنى فيليز أخيراً، فإن المؤسسة تستشعر أن كلماتها لا تتسق مع نزاهة وتقدير برنامجنا ولا أعضاء مجلس الإدارة أو الرُعاة والشركاء أو المنظمة الوطنية.


سلطان بروناى يمنع المسلمين من الاحتفال بالكريسماس وعقوبة 5 سنوات لمن يخالف



اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة "التليجراف" البريطانية، أن سلطان بروناى، حسن البلقية، أعلن أن أى شخص سيحتفل بشكل غير قانونى بالكريسماس قد يواجه عقوبة السجن لمدة 5 سنوات.

وأضافت الصحيفة، أن الدولة الإسلامية أعلنت أن العقوبة سيتم تطبيقها على أى شخص يقوم بإرسال معايدات أو يرتدى قبعات "سانتا كلوز".

وأشارت التليجراف إلى أن غير المسلمين مسموح لهم بالاحتفال بالكريسماس، ولكنهم يجب أن يحتفلوا داخل مجتمعاتهم وعليهم أن يبلغوا السلطات أولا.

ويذكر أن 65% من تعداد السكان البالغ 420 ألف نسمة، فى الدولة الغنية بالنفط، من المسلمين. ونقلت الصحيفة عن بيان وزارة الشئون الدينية أن "هذه الإجراءات الهدف منها التحكم فى الاحتفالات بشكل مفرط وعلنى، لأن هذا من شأنه إلحاق الضرر بعقيدة المجتمع الإسلامى".

وحذر أئمة مسلمى بروناى فى وقت سابق من هذا الشهر، من أن أى احتفال ليس له أى علاقة بالإسلام، ومن شأنه أن يؤدى إلى التقليد وأن يضر بغير قصد عقيدة المسلمين.



موضوعات متعلقة..


التوك شو: عبد الرحيم على لـ"خالد صلاح": "25 يناير ثورة حقيقية شاركت فيها مع أولادى".. "الخارجية": استقرار وتنمية إثيوبيا جزء من أمن مصر.. "التموين" تعد المواطنين بشتاء بلا أزمة فى أسطوانات البوتاجاز



الصحف المصرية: "اليزل" يتحدى انقلاب "بدران".. طارق عامر يُنقذ الدولار.. المدير التنفيذى لـ"تحيا مصر": إنجازاتنا على أرض الواقع الشهر المقبل.. السيسى يبحث مع "فائق" حالة حقوق الإنسان

الصحافة الإسبانية: إسبانيا تحقق رقما قياسيا جديدا وتقوم بـ38 عملية زرع أعضاء.. إسبانيا تستعد لإنطلاق "تقليد اليانصيب" 2015

الصحافة الإسرائيلية: ضم منظومة "العصا السحرية"إلى سلاح الجو فى 2016.. القبض على بطل إسرائيل فى كمال الأجسام بتهمة الاتجار بالمخدرات.. الحارس الشخصى لوزير الداخلية المستقيل: شالوم كان يتحرش بالنساء


الصحف الإيرانية: روحانى ورفسنجانى يترشحان لانتخابات مجلس الخبراء.. لليوم الثالث على التوالى إغلاق مدارس طهران بسبب تلوث الهواء.. الخارجية الإيرانية: لا وصاية لإيران على الشعب السورى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة