"دعم مصر" يدخل تعديلات على لائحته الداخلية لـ"لم الشمل".. علاء عبد المنعم: إلغاء مادة إلزام الأعضاء برأى الأغلبية.. وتعديل بند تمويل الائتلاف.. ويؤكد: استجابتنا للتعديلات دليل على مصداقيتنا

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 02:01 م
"دعم مصر" يدخل تعديلات على لائحته الداخلية لـ"لم الشمل".. علاء عبد المنعم: إلغاء مادة إلزام الأعضاء برأى الأغلبية.. وتعديل بند تمويل الائتلاف.. ويؤكد: استجابتنا للتعديلات دليل على مصداقيتنا النائب علاء عبد المنعم
كتبت - نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى محاولة للم شمل ائتلاف دعم مصر، أدخلت اللجنة القانونية للائتلاف تعديلات هامة على اللائحة الداخلية للائتلاف.

وقال النائب علاء عبد المنعم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن قيادات دعم مصر (سامح سيف اليزل وعلاء عبد المنعم وسعد الجمال وعلى عبد العال وأسامة هيكل)، التقت امس بمثلين لـ6 أحزاب هى: "المحافظين وحماة وطن والحرية ومصر الحديثة والشعب الجمهورى والمؤتمر"، وتم الاتفاق على إجراء عدد من التعديلات على اللائحة الداخلية منها إلغاء اسم الهيئة البرلمانية للائتلاف حتى لا تتعارض مع الهيئات البرلمانية للأحزاب واستبدالها باسم الجمعية العمومية للائتلاف.

وأضاف عبد المنعم، أنه تم إلغاء المادة 18 من اللائحة الداخلية للائتلاف التى تنص على أن اعضاء الائتلاف ملتزمون برأى الاغلبية أمام البرلمان ووسائل الإعلام، مضيفاً أنه تم أيضا تعديل المادة التى تنص على أن تمويل الائتلاف من التبرعات والهبات واشتراكات الاعضاء، على أن تكون كالآتى: "تمويل الائتلاف من موارده الذاتية".


وأوضح عبد المنعم أن اللائحة الداخلية للائتلاف مازالت قيد التعديل، وسيكون هناك لقاء مع الاعضاء المستقلين للاستماع إلى رؤيتهم حول اللائحة.

وتابع: "استجابة ائتلاف دعم مصر للتعديلات التى طلبتها الأحزاب دليل على مصداقيتنا عندما قلنا أن اللائحة التى طرحت على أعضاء الائتلاف لم تكن نهائية وإنما هى عبارة عن مسودة قابلة للتعديل".

وأشار إلى أن عدد المستقلين الذين انضموا للائتلاف حتى الان 286 مستقلاً، قابلين للزيادة بالإضافة إلى نواب حماة وطن "11"والمحافظين "5"ومصر الحديثة "5"والحرية "3"والشعب الجمهورى"13".

وأكد عبد المنعم أن الشعب الجمهورى انضم أمس للائتلاف، وحزب المؤتمر لم يبدى اى اعتراض لكن قراره النهائى سيعلنه اليوم بشان انضمامه للائتلاف دعم مصر.

وقال عبد المنعم أن قرار عودة الأحزاب التى انسحبت من الائتلاف أو عدم عودتها "مستقبل وطن والوفد"، أمر يعود لهذه الاحزاب وتابع: "الائتلاف مفتوح لمن يريد أن يشارك فيه أو ينسحب، والعدد لا يشكل لنا قلق".

وشدد على أن المشكلة الحقيقة هى أن هناك نواباً بأحزاب المصريين الأحرار والوفد ومستقبل وطن يرغبون فى الانضمام إلى الائتلاف وهذه مشكلة داخلية لهذه الأحزاب، وتابع: "ليس لدى الائتلاف مشكلة ولكن المشكلة عند هذه الأحزاب".

وأكد أنه لا صحة لتغيير اللواء سامح سيف اليزل من رئاسة الائتلاف، لافتا إلى أن اليزل تم انتخابه من اعضاء الائتلاف، ولا أحد يملك تغييره إلا باعادة انتخاب أحد أخر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة