كابتن نور خطاب: عملت فلوس من "التليفزيون المصرى"

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 10:00 ص
كابتن نور خطاب: عملت فلوس من "التليفزيون المصرى" كابتن نور خطاب
أدار الندوة - جمال عبد الناصر أعدها للنشر خالد إبراهيم- تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الكابتن نور خطاب مدرب اللياقة البدنية ومقدم برنامج "ولسه ممكن" المذاع على قناة النهار من أشهر المدربين فى هذا المجال كما أن علاقته القوية التى تربطه بعدد كبير من النجوم ساهمت فى شهرته بشكل أكبر حيث يطلق عليه فى الوسط "مدرب النجوم"، وبعد نجاح الحلقات الأولى من برنامجه "ولسه ممكن" يستعد خطاب لتصوير حلقات جديدة من البرنامج الذى تحدث عن كواليسه خلال لقائه بـ"اليوم السابع".

اليوم السابع -12 -2015

فى البداية.. كيف جاء دخولك لمجال الإعلام ؟


بدأت مشوارى كضيف من خلال الظهور فى برنامج "يسعد صباحك" على التليفزيون المصرى، وبعدها بدأ البعض يطلبنى فى قنوات عربية وأيضًا قناة الساعة التى عملت بها 8 شهور مع يوسف الحسينى ورانيا السيد، وبعدها دخلت برنامج "الرابح الأكبر"، والذى كان من أهم المحطات فى مشوارى حيث تم اختيارى من ضمن 1800 مدرب لياقة بدنية، ولكن قبل ذلك كانت الرياضة هى أهم شىء بالنسبة لى حتى وقت المدرسة، لدرجة أن مدرس الألعاب فى المدرسة استعان بى فى مسابقة ألعاب قوى، وتحديدًا فى الوثب الثلاثى، وظل كل تركيزى حول الرياضة بكل أنواعها، وبعد التخرج فى كلية السياحة والفنادق عملت فى أحد صالات الـ"جيم" الشهيرة، كمساعد أقوم ببعض الأعمال البسيطة مثل "جمع الحديد" وغيرها، ولكنى تمكنت من التفوق فى كل المواقع الوظيفية الموجودة بالجيم، إلى أن واجهتنى مشكلة كبيرة رحلت بسببها من "الجيم" إلى مكان أخر وكان أول راتب لى 700 جنيه.

اليوم السابع -12 -2015

درست السياحة والفنادق ولكنك اخترت العمل فى الرياضة واللياقة البدنية.. هل واجهت صعوبات عائلية لاختيارك هذا المجال؟


بالفعل واجهت أزمات واعتراضات من عائلتى التى كانت لا ترى فائدة من عملى، والبعض منهم كان ضدى، ولكن بعد تلك الرحلة الطويلة تأكدت أننى كنت على صواب، فمن كان يعارضنى من عائلتى فى اختياراتى أصبح يأخذ برأيى الآن فى الموضوعات التى تتعلق بالزواج والعمل.

اليوم السابع -12 -2015

تربطك علاقة قوية بعدد من الفنانين الذين تقوم بتدريبهم ويطلق عليك "مدرب الفنانين"كيف كانت بداية التعارف بهم؟


كان المطرب الشاب شريف مكاوى أول من عملت معه من خلال أغنية "إزاى حبتنى"، وبعدها عملت مع فريق واما، ثم خالد سليم وأتذكر أنه خسر 37 كيلو من وزنه وقتها، وأيضًا ياسمين عبد العزيز، وسمية الخشاب، وهيثم شاكر، وأحمد عز وبعدها تواصلت مع أخرين، وكذلك سياسيون، وأعتقد أننى تركت بصمة واضحة مع أغلب من عملت معهم.

من ممن عملت معهم احتاج مجهودًا كبيرًا لاستعادة لياقته؟


أحمد زاهر كان من أكثر الفنانين الذين احتاجوا لمجهود كبير، فأحيانا كثيرة كان لا يرغب فى الاستمرار فى التدريبات، ونظرًا لعلاقة الصداقة القوية التى تربط بيننا كنت أذهب له فى منزله بنفسى لإقناعه، لأنه كان يعانى من أزمة صحية كانت السبب فى زيادة وزنه لفترة ما، مما أدى إلى أصابته باكتئاب شديد.

حدثنا عن تجربة برنامج "ولسه ممكن" الذى يذاع على قناة النهار؟


برنامج "ولسه ممكن" ليس مجرد برنامج رياضى ولكنى قررت عمل برنامج يمثل موسوعة عن الصحة البدنية واللياقة وله أكثر من هدف، من بينها كيفية التعامل مع الفئات العمرية المختلفة الشباب الأطفال وكبار السن والحوامل، وأعطى مجموعة من النصائح بطريقة معينة من خلال متخصص يتحدث لمدة 5 دقائق عن التغذية السليمة، فكل ما أريده هو تقديم شكل جديد لفكرة البرنامج الرياضي، والخطوة القادمة أسعى لتقديم البرنامج من خلال مسرح، به جمهور ويتضمن استعراضات.

اليوم السابع -12 -2015

هل ستقوم بتصوير حلقات جديدة من برنامج "ولسه ممكن" خلال الفترة المقبلة؟


البرنامج 132 حلقة يظهر فيهم 11 نجمًا، حيث يعرض منه 3 حلقات أسبوعيًا، وتبقى لى 4 نجوم، ومن بين من صورت حلقات معهم نور اللبنانية، وحمادة هلال وأحمد عز وريم مصطفى وإيمان العاصى، ويتبقى حلقة مع أمير كرارة وشيرين عبد الوهاب وطارق العريان وأصالة، وتلقيت اتصالاً من شيريهان وهنأتنى على البرنامج، وهى من الفنانات التى تتدرب معى وأعتز بها كثيرًا.

وما هى الرسائل التى تريد توصيلها لمشاهديك ؟


تغيير الفكر، وإعادة ثقافة الرياضة للأطفال لأنها مهمة للغاية، وليس تضييع وقت، لأنه بناء للشخصية، سيفيد البلد فيما بعد، وأيضًا هو استثمار لأجيال المستقبل، ولذلك فالبرنامج يتضمن كل الأمور مثل الجيم و"اللياقة" والأزياء والموضة، وعلاقتها بالجسد وتأثير ذلك على حياة الفرد.

شاركت فى بداياتك كمدرب ببرنامج "الرابح الأكبر" حدثنا عن التجربة؟


أثناء عملى بقناة الساعة تلقيت اتصالاً من مسئولى برنامج الرابح الأكبر، ووقتها كنت فى غاية السعادة، لأنه كان بمثابة حلم لي، وحينما ذهبت، اكتشفت أن معى 1800 مدرب من الوطن العربى قبل التصفية، حتى وصلنا لـ 8 متنافسين بعد التصفية، وبالفعل تم اختيارى مع دينا رحمى من لبنان، لدرجة أنى اعتقد أن أحد أصدقائى "بيهزر معايا"، وبدأت العمل معهم، وكنت محظوظ لأن أحد أعضاء فريقى فاز، وبعدها وقعت معى إدارة القناة عقد الموسم الرابع، وبعدها تم تكريمى فى دبى وقطر والكويت والسعودية.

اليوم السابع -12 -2015

وما هى أهم المحطات فى مشوارك بعد برنامج "الرابح الأكبر"؟


بعد "الرابح الأكبر" تلقيت اتصالاً من الإعلامية شافكى المنيرى لتقديم برنامج على شاشة التليفزيون المصرى، ولكنى شعرت بالخوف بسبب النقلة بين mbc والتليفزيون المصرى، إلا أننى كنت مصرًا على خدمة تليفزيون بلدى، وبالفعل اشتركت فى تقديم برنامج "يسعد صباحك"، و"أفضل فلوس عملتها فى حياتى كانت من التليفزيون المصرى حتى أكثر من mbc" .

اليوم السابع -12 -2015

هل عرض عليك مشاركة النجوم الذين تعاملت معهم فى اعمال فنية ؟


بالفعل عرض على ولكنى رفضت لأن "صاحب بالين كداب"، فكل ما أريده هو تطوير نفسى فى الإعلام الرياضي، لأنها قماشة كبيرة، أما إذا دخلت مجال التمثيل، سأفقد كثيرًا من مصداقيتى مع الناس، وسأكون ممن رقصوا على السلم.

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة