كيف يرى المحافظون حركة التغيرات المقبلة؟.. كفر الشيخ: لا تقلقنى لأنى أخدم بلدى فى أى مكان.. المنوفية: لا تعليق ونؤدى دورنا للنهاية.. الإسماعيلية: ليس لدى معلومات.. أسوان: لا يستطيع أحد منا تحديد مصيره

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 02:18 ص
كيف يرى المحافظون حركة التغيرات المقبلة؟.. كفر الشيخ: لا تقلقنى لأنى أخدم بلدى فى أى مكان.. المنوفية: لا تعليق ونؤدى دورنا للنهاية.. الإسماعيلية: ليس لدى معلومات.. أسوان: لا يستطيع أحد منا تحديد مصيره اجتماع المحافظين – أرشيفية
المحافظات: جمال حراجى - عبد الله صلاح - محمد سليمان - معتز الشربينى - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء الانتخابات البرلمانية، ما زال الحديث عن حركة المحافظين المرتقبة يطرح نفسه، خاصة بعد تأكيد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية إعلان حركة المحافظين بعد الانتهاء من إعلان نتائج الانتخابات البرلمانية.

"اليوم السابع" استطلع آراء عدد من المحافظين فى الحركة المقبلة، حيث قال الدكتور أسامة حمدى محافظ كفر الشيخ، "أنا مواطن مصرى تم تكليفى للعمل كمحافظ حتى هذه اللحظة إلى أن ينتهى دورى، وعندما ترى القيادة السياسية بأنى لا أصلح أدعو لمن يأتى من بعدى بالتوفيق.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، "لست قلقًا من التغييرات المرتقبة، لأنى أخدم بلدى فى أى مكان سواء كمحافظ أو أستاذ جامعة أو فى أى موقع من المواقع لأنى محب لمصر".

وفيما يتعلق بتوقيت إعلان حركة المحافظين، أكد محافظ كفر الشيخ، أنه ليس صاحب قرار، وحركة المحافظين وتوقيتها من اختصاص رئيس الجمهورية طبقًا لرؤيته، ولا علاقة لها بمجلس النواب أو التعديل الوزارى أو حراك سياسى، ولكنها حسب رؤية رئيس الجمهورية، ويمكن أن يتم تغيير المحافظين فى أى وقت.

محافظ المنوفية: حركة المحافظين رؤية الحكومة والقادة السياسية الحكيمة فى الدولة


وفى المقابل، رفض الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، التعليق على حركة المحافظين، قائلاً: لا تعليق "لأنه ده مش من حقنا التعليق عليه دى رؤية الحكومة والقادة السياسية الحكيمة فى الدولة".

وأضاف محافظ المنوفية، أن المسئولين فى الدولة يعملون جميعًا من أجل الارتقاء والنهوض بالوطن الغالى مصر إلى بر الأمان والنهوض به فى شتى المجالات.

وطالب محافظ المنوفية جميع المحافظين بالعمل حتى الساعة الأخيرة لتولية المنصب، من أجل الارتقاء والنهوض بالدولة.

محافظ الإسماعيلية: ليست لدى أى معلومات عن حركة المحافظين


كما أكد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، أنه لا يسأل عن حركة المحافظين لأنه ليس صاحب شأن فى ذلك، ولكن يسأل من هم فى وزارة التنمية المحلية حول رؤيتهم لتغيير المحافظين.

وأشار المحافظ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه ليست لديه أية معلومات حول التغييرات القادمة؛ سواء كانت هناك تغيرات أم لا، مؤكدًا أنه يمارس عمله بشكل طبيعى، ويتابع الملفات الخدمية داخل المحافظة.

محافظ أسوان: "لا أحد يستطيع من المحافظين أن يحدد مصيره"


وقال اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، إن حركة المحافظين مرتقبة فى أى وقت، ولا يستطيع أحد من المحافظين أن يحدد موقفه من الحركة، سواء بالاستمرار أو الاستبعاد من منصبه.

وأضاف محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة، بأنه حتى اليوم مكلف بأعمال منصبه، ويباشر عمله بانتظام وفقاً لقواعد العمل، مؤكداً أنه لن يتوقف عن مهام عمله حتى صدور قرار وزارى باستبعاده من منصبه.

وأشار اللواء يسرى، إلى أنه يتابع خلال المرحلة الحالية نسب التنفيذ فى المشروعات التى بدأت المحافظة فى العمل بها منذ بدء عام 2015 الجارى، ومن المقرر افتتاحها خلال عام 2016، ومنها محطتى المعالجة كيما 1 وكيما 2، وذلك لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع الإحلال والتجديد بهما، تمهيداً لتشغيلهما بكامل طاقتهما لرفع 75 ألف م3 من مياه الصرف الصحى المعالجة واستخدامها لرى الغابات الشجرية بوادى العلاقى، وبالتالى القضاء على أكبر بؤرة لتلوث نهر النيل والمتمثلة فى مصرف السيل.

محافظ دمياط: حركة المحافظين قرار القيادة السياسية


قال الدكتور إسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط لـ"اليوم السابع"، إن الكلام عن حركة المحافظين هى مثار حديث الناس من وقت لآخر، وغالبًا تكون تكهنات لا يعرف أحد عنها شيئًا.

ولكن الحركة هى قرار القيادة السياسية، وهى وحدها من تحدد موعد إصدار الحركة وتوقيتها والأسماء المطروحة فيها، حسب رؤيتها لأداء كل محافظ فى إقليمه، وأن التغيير فى المحافظين قد يكون مطلوبًا أحيانًا، وقد يحتاج إلى التأجيل بعض الشىء، نظرًا لوجود مشروعات فى بعض المحافظات، ولكن فى النهائية عمل المحافظ هو تكليف وواجب وطنى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة