أسطوانة مشروخة (2).. الانسحاب من الدورى

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 06:16 ص
أسطوانة مشروخة (2).. الانسحاب من الدورى الأهلى والزمالك يضغطان على اتحاد الكرة بالانسحاب من الدورى المصرى من فترة لأخرى.
كتب محمود البى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسطوانة مشروخة (2).. الانسحاب من الدورى


التهديد وسياسية "لى الذارع" والتصريحات التى لا يكون هدفها سوى الضغط على بعض الأشخاص الضعفاء الذين تولوا المناصب وليس هم أهلا لها، لست متواجدة إلا فى الدوريات العربية خاصة الدورى المصرى.. ويستعرض "اليوم السابع" فى الحلقة الثانية من حلقات "أسطوانة مشروخة" الحديث عن الانسحاب من الدورى.

الانسحاب من الدورى


تهدد الكثير من الأندية خاصة بالوطن العربى بالانسحاب من البطولة المحلية عن طريق رؤسائها، اعتراضا على سياسيات اتحاد الكرة تارة أو بعض المشاكل مع التحكيم أو لبعض القرارات ضد النادى تخص الصفقات.

وفى الفترة الأخيرة هدد الزمالك بالانسحاب من الدورى اعتراضا على بعض قرارات الحكم الدولى محمود البنا خلال لقاء طلائع الجيش، بالرغم أن الكثير من المحللين أكدوا صحة طرد على جبر وركلتى الجزاء المحتسبتين ضد بطل الدورى.

وكان الأهلى هدد أيضا بداية الموسم الجارى بعدم الخوض أى مباريات تحت طائلة الاتحاد المصرى، لمشكلة أحمد الشيخ وإيقافه آنذاك.

وماذا فعلت أندية أوروبا بموقف الأهلى والزمالك


تعرض فريق برشلونة أحد أقوى الأندية فى العالم لقرار صادم بالحرمان من عدم ضم لاعبين جدد منذ يناير الماضى حتى المقبل، وعانى الفريق من هذا القرار كثيرا، ولكنه سلك الطرق الشرعية فقط التى لم تغير القرار ولم يعلن انسحابه من البطولات الأوروبية التى تشرف عليها "فيفا"، ليتوج بخمسة ألقاب بموسم 2014-2015 اخرهم لقب بطولة مونديال الأندية تحت تنظيم الاتحاد الدولى.

ومثال آخر هو نادى ريال مدريد، تعرض لظلم تحكيمى فى لقاء الكلاسيكو بهدفى نيمار وسواريز المسجلان من تسلل واضح ليخسر اللقاء برباعية، ولكنه لم يعلن انسحابه من الدورى بل يقتنع مسئولية بأن الحكم إلا شخص يخطئ ويصوب.

ومثال أخير هو أندية الدورى الإيطالى أمام قوة وجبرة نادى يوفنتوس لا يخفى عن الكثير المجاملة التى يتعرض لها السيدة العجوز حسب تصريحات توتى ورؤساء بعض الأندية فى الموسم الماضى.

ولم تلجأ أندية الكالتشيو للتهديد بعدم خوض مبارياتها بسبب ظاهرة التحكيم المجامل لفريق السيدة العجوز صاحب الـ4 الألقاب بالأعوام الماضية، لأنها تعرف جيدا أن الرياضة أصبحت ليست مجرد نوع من التسلية لجماهير فقط بل BUSINESS يأتى بأرباح للأندية، ويعمل به قطاع كبير ليس من لاعبى كرة القدم بل هناك عمال غرف الملابس وسائق أتوبيس النادى.



أخبار متعلقة..


- أسطوانة مشروخة (1).. ميسى مصر.. الأهلى "برشلونة" والزمالك "ريال مدريد"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو العُريف

الله يرحمه . .

عدد الردود 0

بواسطة:

zondy

الخوف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة