الإمام الأكبر أحمد الطيب يبدأ مشاوراته الأسبوع المقبل لإنشاء أول تحالف دينى "مكمل" للتحالف العسكرى.. مقره القاهرة وتحت إشراف الأزهر ويهدف إلى نقض أفكار الإرهاب.. ومؤتمر نهاية يناير للإعلان الرسمى عنه

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 08:47 م
الإمام الأكبر أحمد الطيب يبدأ مشاوراته الأسبوع المقبل لإنشاء أول تحالف دينى "مكمل" للتحالف العسكرى.. مقره القاهرة وتحت إشراف الأزهر ويهدف إلى نقض أفكار الإرهاب.. ومؤتمر نهاية يناير للإعلان الرسمى عنه الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، سيبدأ مشاورته الأسبوع المقبل، من أجل إنشاء تحالف عربى إسلامى من أحرار العلماء والصادقين من رجال الفكر، يكون مكملا للتحالف العسكرى الذى مركزه الرياض بالمملكة العربية السعودية، ليكون هذا التحالف المكمل مقره القاهرة بلد الأزهر الشريف.

ويعد تحالف العلماء بقيادة الأزهر الشريف عودة لدوره دوره ودور مصر القيادى بالعالم الإسلامى، وعلم "اليوم السابع" أن التحالف الجديد سيضم ممثلين من جميع دول التحالف العسكرى البالغ عددها 34 دولة حتى الآن، حيث ستكون المشاورات مع المؤسسات الدينية الرسمية في تلك البلاد، بالإضافة إلى المعتدلين فى الفكر بالعالم الإسلامي، كما سيتم ضم ممثلين عن المجالس والمجامع الإسلامية التى يثق فيها الأزهر وفي اعتدالها، ومنها مجلس حكماء المسلمين، ومجمع الفقه الإسلامى بجدة، وغيرها من المجالس العلمية، بالإضافة إلى انضمام بعض علماء الشيعة المعتدلين والذين يثق الأزهر فى فكرهم.

وحسب المصادر، ستكون أهداف هذا التحالف مكملة لأهداف التحالف العسكرى، وسيعمل على مواجهة الإرهاب وأفكاره، بعقد ندوات لتفكيك خطاب التطرف فى جميع دول التحالف والعالم، بالإضافة إلى الحوار مع العائدين من الجماعات الإرهابية وتصحيح المفاهيم لديهم، فضلا عن إعطاء غطاء شرعى لمهام التحالف العسكرى في مواجهته للإرهاب والتطرف، بالإضافة إلى عقد ندوات لأفراد التحالف العسكرى حول أهمية ما يقومون به من دور هام وفي وقت فارق في تاريخ الأمة الإسلامية.

وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، دعا فى كلمته باحتفال مصر بالمولد النبوى الشريف، إلى تشكيل تحالف عربى إسلامى من أحرار العلماء والصادقين من رجال الفكر لمواجهة الإرهاب وأفكاره وتفكيك مقولاته فى أذهان ضحاياه، مضيفا:" إننا نؤمن بأن العدوان إذا كان يواجه بالسلاح فإن الفكر إنما يواجه بالحوار والحجة والبرهان".

ومن المتوقع أن ينتهى الأزهر الشريف من مشاوارته والإعلان عن عقد مؤتمر فى نهاية يناير المقبل بالقاهرة للإعلان عن التحالف الإسلامى الكبير، ليكون الأول من نوعه في تاريخ الأمة الإسلامية في عصرها الحديث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة