الصحافة الإسبانية: فشل تحالف الحزب الشعبى والاشتراكى فى الحكومة الإسبانية بسبب رفض الاشتراكيين.. والحزب المعارض: الحل الوحيد فى إجراء انتخابات جديدة.. وحزب ثيودادانوس الحل الأمثل لتشكيل حكومة مستقرة

الخميس، 24 ديسمبر 2015 11:43 ص
الصحافة الإسبانية: فشل تحالف الحزب الشعبى والاشتراكى فى الحكومة الإسبانية بسبب رفض الاشتراكيين.. والحزب المعارض: الحل الوحيد فى إجراء انتخابات جديدة.. وحزب ثيودادانوس الحل الأمثل لتشكيل حكومة مستقرة رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوى
اعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فشل تحالف الحزب الشعبى والاشتراكى فى الحكومة الإسبانية



سلطت الصحف الإسبانية الضوء على محاولات زعيم حزب الشعب ماريانو راخوى الذى فاز فى الانتخابات البرلمانية ولكن دون أغلبية، والأوقات الصعبة التى تمر بها إسبانيا بسبب عدم إمكانية تشكيل حكومة مستقرة، وقالت صحيفة الموندو أن زعيم الحزب الاشتراكى العمالى بيدرو سانتشيز رفض عرض راخوى بالتحالف معه، وقال أن حزبه لن يمنح الثقة لحكومة جديدة يشكلها راخو أو الحزب الشعبى رافضا التحالف بين أكبر حزبين فى البلاد.

وأضاف "سيعمل الاشتراكيون حتى تكون هناك حكومة جديدة، حكومة تغيير تملك أفكارا تقدمية وقدرة على الحوار".

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا التحالف هو أحد التركيبات السياسية الحزبية التى تتيح تشكيل حكومة مستقرة فى إسبانيا بعد الانتخابات التى جرت الأحد الماضى ولم تسفر عن فوز أى حزب بأغلبية مطلقة.

وأوضحت الصحيفة أن سانتشيز تحدى عمدة الأندلس سوزانا دياز، وترك الباب مفتوجا أمام تقديم راخوى التنازلات، فى الوقت التى اتهمت دياز الحزب الاشتراكى العمالى بأنه ينتهز الفرصة للضغط على الإسبان فى حال فشل راخوى فى تشكيل حكومة لعقد انتخابات جديدة، وهذا لا يسمى سوى الانتهازية السياسية.


حل أزمة تشكيل حكومة إسبانية فى أيدى حزب ثيودادانوس الليبرالى



اليوم السابع -12 -2015


أما صحيفة الباييس الإسبانية فقالت أن حزب ثيودادانوس الليبرالى الذى حصل على المركز الرابع فى الانتخابات دعا من جهته إلى تشكيل تحالف مع الاشتراكيين والمحافظين لتمكين حكومة مستقرة فى إسبانيا وحمايتها من الحركة الإنفصالية فى إقليم كتالونيا.

وقال زعيم حزب ثيودادانوس ألبرت ريفيرا أن "الآن لابد من الاتفاق على شكل نهائى للحكومة بغض النظر عن الغالبية البرلمانية، نحن نسعى لابرام اتفاق بين الحزب الاشتراكى وحزب المحافظين وبهذا الشكل ستمثل الحكومة الطيف السياسى الكبير الذى يعبر عن أغلب المواطنين الإسبان ولضمان عدم تعريض وحدة الشعب الإسبانى للخطر".

وأشارت الصحيفة إلى أن دعوات ثيودادانوس لم تلق ردا من الحزب الاشتراكى الذى أعلن رفضه الدخول فى ائتلاف حكومى مع المحافظين.


الحزب الاشتراكى العمالى يسعى لعقد انتخابات جديدة للفوز بالحكومة



اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية أن الحزب الاشتراكى العمالى برئاسة بيدرو سانتشيز يسعى بأى شكل لإجراء انتخابات جديدة، وجعل راخوى يفشل فى تشكيل حكومة بسبب عدم حصوله على الأغلبية المطلقة فى البرلمان، ومشيرة إلى أنه يرى أن الحزب الاشتراكى هو البديل، يسعى للضغط على الإسبان لتغيير أصواتهم إلى حزبه إذا فشل راخوى فى تشكيل حكومة.

وقال سانتشيز أن اللجوء إلى إعادة الانتخابات هو الخيار الاخير، وأن الحزب الاشتراكى سوف يسعى لطرق كافة الابواب من أجل تشكيل حكومة تغيير وحوار، حكومة توفر الاستقرار لبلدنا".

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب بوديموس الذى حصل على المركز الثالث فى الانتخابات يدعم فكرة تنظيم استفتاء على إنفصال إقليم كتالونيا رغم قوله بإنه سيوصى بالتصويت ضد الانفصال.


موضوعات متعلقة ..


الصحافة الإسرائيلية: إسرائيل أبرمت صفقة غاز طبيعى مع مصر لمدة 7 سنوات بـ250 مليون دولار.. وزير الطاقة الإسرائيلى: سنكون قوة إقليمية فى مجال الغاز الطبيعى بعد تصديره لمصر

الصحف المصرية: 600 مليار جنيه تكلفة الفساد فى 2015.. انفراد.. «الإخوان» يشترون «الدولار» من المصريين بالخارج لضرب الجنيه.. نائب رئيس البنك الإفريقى: القرض المصرى غير مسبوق

التوك شو: "الداخلية": لا يوجد أى حالات اعتقال فى مصر.. إبراهيم عيسى بـ"القاهرة والناس": "دعم مصر" غير شرعى و"عودة للصوت الواحد".. عالم أزهرى: أهل مصر اعتادوا إظهار محبتهم للرسول بـ"الطعام والذكر"








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة