الصراع الإخوانى يدفع قائد لجان العنف للظهور على تويتر بعد اختفائه لأكثر من عامين.. محمد كمال يبث رسالة الجهاد للبنا ويتوعد جبهة عزت..وحبيب:صدامى ولديه تار بايت معهم وقال لى"محمود حسين ذلنى 19 سنة"

الخميس، 24 ديسمبر 2015 02:54 م
الصراع الإخوانى يدفع قائد لجان العنف للظهور على تويتر بعد اختفائه لأكثر من عامين.. محمد كمال يبث رسالة الجهاد للبنا ويتوعد جبهة عزت..وحبيب:صدامى ولديه تار بايت معهم وقال لى"محمود حسين ذلنى 19 سنة" محمد كمال عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر محمد كمال عضو مكتب إرشاد جماعة الإخوان، والمختفى منذ فض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى، عبر شبكة تويتر، حيث بث عدد من التغريدات فى إطار التحركات التى يقودها ضد محمود عزت القائم بأعمال المرشد العام لجماعة الإخوان، قال فيها إن الجماعة تشهد ميلادا جديدا، وأن هذا الميلاد يواجه بمعارضة قوية، فى إشارة إلى موقف محمود عزت والجبهة التى يقودها.

وقال كمال:" إن هذا المخاض المتعثر سيدشن ميلادا جديدا للجماعة، وأنه لمن الطبيعى أن يواجه هذا الميلاد بمعارضة ومقاومة"، مضيفا: أن ماتشهده الجماعة حاليا من حراك داخلى "متلاطم" سوف ينتج عنه تجديدا جوهريا يؤدى إلى بعث جديد للجماعة".

وفى تدوينات سابقة بث محمد كمال رابطا لرسالة الجهاد لحسن البنا مؤسس الجماعة، والتى تقول فى ختامها :" احرصوا على الموت توهب لكم الحياة".

محمد كمال هو واحد من 3 أعضاء بمكتب إرشاد جماعة الإخوان يعتقد أنه موجود داخل مصر ولم يتم إلقاء القبض عليه، وسبق أن اتهمه محمود غزلان عضو مكتب الإرشاد والمتحدث باسم الإخوان فى تحقيقات نيابة أمن الدولة بتشكيل لجان نوعية لتنفيذ أعمال عنف وتخريب.

وقال محمد حبيب النائب السابق للمرشد العام لجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، إنه يعتقد أن الأجهزة المعنية يهمها أن يبقى الصراع الحالى داخل جماعة الإخوان محتدما و مشتعلا، وهو الأمر الذى يفسر عدم إلقاء القبض على محمد كمال عضو مكتب الإرشاد الذى يقود التحركات المعارضة لمحمود عزت القائم بأعمال المرشد، والمتهم أيضا من جانب عدد من قيادات الجماعة أنفسهم بتشكيل لجان نوعية تنفذ أعمال عنف وتخريب ضد المصالح الحكومية.

وأضاف حبيب:"فى ظنى وقد أكون مخطئا، أنه لو استطاعت الأجهزة المعنية أن تصل إلى محمد كمال وتلقى القبض عليه فإنها لن تفعل ذلك لأن وجوده خارج السجن يمثل ثورة بركانية داخل الجماعة، لكنها بالتأكيد ترصد حركته لمنع أى عنف وإرهاب"، مشيرا إلى أن كمال يتمتع بقدرة عالية على التحرك وجذب شباب الإخوان ناحيته.

وكشف حبيب جانبا من تفاصيل العلاقة بين الأطراف المتصارعة داخل الإخوان، قائلا:" محمد كمال بينه وبين محمود حسين تار بايت واذكر أنه التقانى فى الأيام الأولى للثورة وقال لى صراحة: محمود حسين ذلنى لمدة 19 عاما، وأنا كنت فى غاية العجب واستنكرت عليه ذلك وساءنى أن أسمعه، لكن اللافت أنه غض الطرف عن هذا الموضوع بعدما أبدوا النية فى تعيينه عضوا بمكتب إرشاد الجماعة".

وأشار إلى أن محمد كمال كان يشعر دائما أن هناك حالة من الغبن فى حقه بسبب أنهم كانوا دائما يقومون بتعيين شخصيات هو يرى أنهم أقل منه كفاءة فى المكتب الإدارى للجماعة بأسيوط، وأضاف :"هناك حالة من عدم التوافق العصبى والوجدانى بين محمد كمال ومحمود حسين وأنا أصدق أنه لديه نفور من من هذه المجموعة ".

ووصفع حبيب محمد كمال بأنه شخصية صدامية وتصرفاته تتسم بالرعونة، بحسب تعبيره، وأشار إلى أنه كان دائما حريصا على الأخذ بالثأر، وأضاف:"لا أستطيع أن أحكم على مدى اقتناعه باستخدام العنف "، وتابع:"المهم هو كم يبلغ عدد المجموعة التى تتبع محمد كمال، وهل تتوافر لديهم روح التمرد والاقتناع بأن محمود عزت والمجموعة المحيطة به لا تطبق الشورى ولا تتبع العمل المؤسسى وأنهم سبب الأزمة وضياع الفرص الكثيرة التى كانت أمام الإخوان وأنهم فشلوا عندما وصلوا إلى قمة السلطة وبالتالى لا ينبغى أن يقودوا المشهد اليوم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة