بالفيديو.. وزير الداخلية يوجه قوافل طبية للسجون وأقسام الشرطة

الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:08 م
بالفيديو.. وزير الداخلية يوجه قوافل طبية للسجون وأقسام الشرطة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية قوافل طبية ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية، إلى (سجن شديد الحراسة بطرة، سجن النهضة المركزى) ، حيث قام الأطباء فى القوافل، بالاشتراك مع أطباء تلك السجون بتوقيع الكشف الطبى على جميع النزلاء، وصرف الأدوية اللازمة لعدد (1020 سجيناً، وتحويل 13سجيناً إلى مستشفيات خارجية ).



كما تم توجيه قافلة طبية ضمت أطباء من مختلف التخصصات الطبية إلى (سجن 15 مايو المركزى )، لتوقيع الكشف الطبى على جميع نزلاء السجن وصرف الأدوية اللازمة لهم .

يأتى ذلك فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تطبيق المنهج الحديث للسياسة العقابية، وتحقيق كافة أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، خاصةً الرعاية الطبية لما لها من اعتبارات إنسانية واجتماعية.

من ناحيةٍ أخرى تم إيفاد قافلة طبية ضمت جميع التخصصات إلى أقسام شرطة ( السويس ، الأربعين ، الجناين ) وإدارة المرور بمديرية أمن السويس، قامت بتوقيع الكشف الطبى على ( 82 مسجوناً مودعين بحجوزات الأقسام ، 130 مواطناً بذات الأقسام ، 42 مواطناً بإدارة المرور )، بإجمالى (254شخصاً ) وتم صرف الأدوية اللازمة لهم.

كما تم إيفاد قافلة طبية ضمت جميع التخصصات إلى ( قسم شرطة أول كفرالشيخ )، قامت بتوقيع الكشف الطبى على ( 108 من النزلاء والمحجوزين ) وصرف الأدوية اللازمة لهم .

ونظم قسم حقوق الانسان بمديرية أمن الشرقية بإشراف مدير الأمن بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحى بالشرقية، قافلة طبية للكشف على المتهمين المحجوزين بالأقسام والمراكز، وتم توقيع الكشف الطبى على نزلاء ( قسم شرطة أول الزقازيق ، ومركز شرطة الزقازيق ) وصرف الأدوية اللازمة لهم وتوزيع حلوى المولد النبوى الشريف .

كما تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية بقنا وإيفاد قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبى على المسجونين بسجن مركز شرطة قنا، حيث حضر عدد من الأطباء فى تخصصات (الباطنة ، الجلدية، العظام ، الصدر )، وتم توقيع الكشف الطبى على ( 47 مسجون ) وصرف الأدوية اللازم لهم .

من ناحيةٍ أخرى وبمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف قام مدير أمن قنا وقيادات المديرية بتوزيع حلوى المولد وبطاطين على المسجونين والإستماع لمطالبهم وتلبيتها .. حيث تقدم نزلاء سجن المركز بالشكر للوزارة لإهتمامها برعايتهم .

وفى إطار التواصل بين أجهزة الشرطة والمؤسسات والجمعيات الخيرية لتوثيق الروابط بين المواطنين وأجهزة الشرطة ورفع المعاناة عن غير القادرين لتلقى الخدمات الطبية المجانية .. قامت قافلة طبية تابعة للمؤسسة العلاجية بالإسكندرية بالإشتراك ونادى العاصمة ومرافقة قيادات مديرية أمن مطروح بإرسال فريق طبى ضم جميع التخصصات الطبية لمدينة النجيلة بمديرية أمن مطروح .. لتقديم أوجه الرعاية الطبية للمواطنين فى مختلف التخصصات .

واكدت وزارة الداخلية استمرار جهودها فى إستمرار توجيه تلك القوافل الطبية لتقديم كافة سُبل الرعاية الصحية والطبية لنزلاء السجون والمحجوزين بالأقسام والمراكز على مستوى الجمهورية ومتابعة حالتهم الصحية .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة