برلمانيون يعلنون الحرب على خطة الإخوان لتدمير "الجنيه".. سوزى ناشد: مستعدة للسفر للخارج على نفقتى لمحاربة هذه الممارسات.. نائب قنا يدعو لتسهيل تحويلات العملات.. وآمنة نصير تطالب بتجفيف منابع الإخوان

الخميس، 24 ديسمبر 2015 05:20 م
برلمانيون يعلنون الحرب على خطة الإخوان لتدمير "الجنيه".. سوزى ناشد: مستعدة للسفر للخارج على نفقتى لمحاربة هذه الممارسات.. نائب قنا يدعو لتسهيل تحويلات العملات.. وآمنة نصير تطالب بتجفيف منابع الإخوان النائبة سوزى ناشد
كتب – على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من الغضب بين عدد من أعضاء مجلس النواب، من التقارير الأمنية حول خطة جماعة الإخوان الإرهابية لضرب الاقتصاد المصرى والتأثير على العملة المصرية، وإضعاف قدرة الجنيه الشرائية من خلال شراء شباب الجماعة فى دول الخليج وأوربا العملات الصعبة من المصريين بالخارج مقابل الجنيه المصرى بأسعار مغرية.

فى البداية قالت سوزى عدلى ناشد، أستاذ مساعد ورئيس قسم الاقتصاد والمالية العامة بكلية الحقوق بالإسكندرية، وعضو مجلس النواب بقائمة فى حب مصر، إن هذه الطريقة التى تنتهجها الجماعة لضرب الاقتصاد المصرى، نوع من أنواع السياسة النقدية لإضعاف قيمة الجنيه المصرى، وإحداث نوع من التضخم، وبالتالى ارتفاع الأسعار وضرب الاقتصاد المصرى ودمار مصر.

أضافت ناشد، لـ"اليوم السابع"، أن العملة مثلها مثل أى سلعة يتحكم فيها العرض والطلب، لكنها تراهن على وعى المصريين فى الخارج لرفض التعامل مع الإخوان وإحباط مخططهم لضرب الاقتصاد المصرى، مؤكدة إنها مستعدة للسفر للخارج على نفقتها الخاصة لمحاربة هذه الممارسات وتقديم الوعى للمصريين بالخارج، والحصول على المستندات التى تثبت تورط جماعة الإخوان فى محاولة ضرب الاقتصاد المصرى وتقدمها للبرلمان.

وأكدت عضو مجلس النواب بقائمة فى حب مصر، أنها ستطالب الحكومة فى البرلمان، لمنع التعامل مع القنوات غير الشرعية فى تحويل العملات ومنع دخولها يدويًا، ومطالبة الدول بعدم التعامل مع سماسرة العملات وتقنين تحويل المعاملات المصرفية وإقصار التعامل على البنوك الرسمية، وإغراء المصريين فى الخارج عن طريق إعطائهم أسعارا مناسبة لتحويل العملات.

وقالت النائبة غادة غريب عجمى، ممثلة المصريين بالخارج بقائمة فى حب مصر، إن أى إنسان وطنى لا يحتاج توصية فى دعم بلاده والوقوف ضد الجماعات الإرهابية التى تسعى لخراب البلاد.

أضافت عجمى لـ "اليوم السابع"، أن أعضاء الإخوان يندسون وسط المصريين فى الغربة، ويبثون فى نفوسهم الإحباط والكراهية تجاه النظام من خلال الحديث عن أحوال البلاد بشكل سيئ والاندساس فيما بينهم، ويرتدون قناع الأخلاق والأدب والمساعدات، ثم ما يلبثون لتظهر مآربهم البغيضة تجاه مصر.

وأكدت عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، أنها ستطالب فى مجلس النواب الحكومة بضرورة أن يكون رؤساء مجلس إدارة النوادى المصرية فى الخارج معينين من جهة سيادية مصرية، حتى لا تستغل هذه النوادى فى أعمال تضر مصر.

وطالب حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب بقنا، أن تقدم الحكومة والبنوك المصرية تسهيلات أكثر لتحويل العملات الأجنبية من الخارج إلى مصر، للمستثمرين والمصريين العاملين فى الخارج.

أضاف أبو الوفا لـ"اليوم السابع"، أنه يمكن للحكومة أن تقنن هذه الممارسات نوعا ما، من خلال سن قوانين وتشريعات تجرمها وتدين القائمين عليها، كما يجب توعية المصريين فى الخارج بهذه الممارسات قائلاً: "أى مصرى وطنى سيرفض الحصول على أموال إضافية إذا علم أنها ستضر مصالح مصر".

وأكدت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر، أن ما يفعله أعضاء الجماعة نوع من أنواع الحرب على مصر، ليقولوا أننا ما زلنا على الساحة، إلا أنه نوع من الغباء لدى الجماعة لأنهم بذلك يقطعون كل خيط بينهم وبين الشعب المصرى.

وطالبت نصير، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، الحكومة أن تجفف هذه المنابع، بطرق مختلفة وأهمها أن نتحول إلى دولة منتجة حتى لا نضطر لشراء العملات الصعبة، لافتة إلى أنها تطالب المصريين بالخارج أن يكونوا أكثر وعيا، وأن يكون ولاءهم الأول والأخير لمصر والانتباه لمثل هذه الحرب على بلدهم حتى لا تنهار.

كانت أجهزة أمنية رصدت خطة لجماعة الإخوان الإرهابية، تستهدف ضرب الاقتصاد والتأثير على قيمة العملة المصرية "الجنيه" وإضعاف قدرته الشرائية، عن طريق توكيل عدد من الوسطاء وشباب الجماعة خارج مصر فى دول الخليج وأوروبا لشراء العملات الصعبة من المصريين فى الخارج "الدولار – اليورو" مقابل الجنيه المصرى بأسعار مرتفعة جدا عن السوق بقيم تتراوح من 25 إلى 30 % أكبر من السعر الرسمى المعلن فى البنوك، بما يعادل نحو 10 جنيهات للدولار، و10 جنيهات ونصف الجنيه لـ"اليورو"، من أجل التأثير على حجم العملة الصعبة المتدفقة إلى مصر من تحويلات المصريين فى الخارج، والتى تصل إلى نحو 20 مليار دولار سنوياً، كأحد أهم مصادر العملة الصعبة.





موضوعات متعلقة..



- تفاصيل أكبر مخطط إخوانى لضرب الاقتصاد الوطنى.. الجماعة تؤسس شركات بالخليج وأوروبا لشراء العملة الصعبة من المصريين المغتربين بزيادة 30%.. ومصدر: المخطط يستهدف منع تحويلات المصريين وانهيار قيمة الجنيه












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة