بعد تليجرام وتويتر.. داعش تلجأ لـ"تمبلر" للحصول على الاستشارات الطبية

الخميس، 24 ديسمبر 2015 03:01 م
بعد تليجرام وتويتر.. داعش تلجأ لـ"تمبلر" للحصول على الاستشارات الطبية داعش تستغل تمبلر للحصول على الاستشارات الطبية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهر حساب مرتبط بداعش على موقع التدوينات "تمبلر" يتم استخدامه لتوفير المساعدات والاستشارات الطبية على أراضى المعارك، خاصة وأن تمبلر يعتبر أحد الوسائل المشهورة لأصحاب المهن الطبية.


اليوم السابع -12 -2015

ووفقا لما نشره موقع TNW الهولندة، فجماعة داعش الإرهابية تستخدم الموقع لجذب الأطباء الذين يريدون الانضمام للجماعة والاستفادة منهم أون لاين، كما تقوم الجماعة بالرد على استفساراتهم حول بعض القضايا مثل إمكانية الانضمام للتنظيم الإرهابى فى حالة ارتداء نظارة وهكذا.


اليوم السابع -12 -2015

والحساب الذى تم إنشاؤه فى شهر أكتوبر الماضى، يظهر وكأنه وسيلة جديدة لعملية رقمية بارعة الذكاء من التنظيم الإرهابى الدولى، خاصة وأن المنظمة كانت تستخدم فى السابق تليجرام وتويتر وفيس بوك، ولكن مع وجود تضييق من الحكومات المختلفة اضطروا للجوء إلى مواقع أخرى مثل تمبلر الذى يخبرون أنصارهم من خلاله عن المعدات الطبية التى يحتجونها.

وبالمقارنة مع باقى الأساليب الأخرى فى التواصل مع الأشخاص التى تبحث عن تجنيدهم، فإن هذه الطريقة هى بالتأكيد ألطفهم وأكثرهم ذكاء، وبالنظر إلى أن داعش تبحث عن المهنيين بدلا من تجنيد مجرد مقاتلين عاديين، فإن هذا يوضح رؤية إضافية عن واقع عملياتهم من الحرب والحياة فى الشرق الأوسط وحتى إمكانية إقامة دولة إسلامية.

سبب آخر جعل داعش تتخذ من تمبلر وسيلة للتواصل تكمن فى أنه يوفر فرصة لتبادل المشاركات الطويلة مع تحليلات عامة للأشخاص حول الصراع الدائر.

اليوم السابع -12 -2015










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة