رئيس نقابة العاملين بالنقل البرى: الميكروباص ينقل يوميا أكثر من مترو الأنفاق

الخميس، 24 ديسمبر 2015 04:02 ص
رئيس نقابة العاملين بالنقل البرى: الميكروباص ينقل يوميا أكثر من مترو الأنفاق موقف ميكروباص - صورة أرشيفية
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد الجمصى رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالنقل البرى، إن سيارات الأجرة "ميكروباص" تنقل يوميًا أكثر من 3.5 مليون راكب بين 3 محافظات هى القاهرة والجيزة والقليوبية، ويتم الاعتماد عليها بشكل أساسى، وبذلك تنقل عدد أكثر من مترو الأنفاق، ونقدم خدمة لعموم المواطنين وفى المقابل لا نتلقى أى دعم من الدولة بل على العكس تعانى مع زيادة أسعار قطع الغيار أى أكثر من المترو.

"نرفض زيادة أجرة الميكروباصات رغم ما نجد من وقت لأخر من صعوبات، ونريد من الحكومة الاستماع لمشاكلنا وتقديم حلول واقعية لنقدم لها حلول عملية لأزمة الزحام المرورى والدعم المقدم للسولار وكثرة المواقف العشوائية وكيفية تقنينها بصورة لا تضر بحركة نقل الركاب".. هذا ما أكده خالد الجمصى. واستنكر زيادة تكلفة رسوم الكومسيون الطبي الذى يُلزم به السائقين قائلًا: "كان الأول ب20 جنيه أما دلوقتى 300 جنيه يدفعها كل السائقين عاطل فى باطل سواء متعاطى مخدرات أو لا، ونحن مع تطبيق الزيادة على المتعاطين كنوع من العقاب لكن من ملتزمين بالقانون لماذا يتعرضون للأذى؟".

وأوضح أن عدد الميكروباصات الموجودة فى القاهرة يبلغ 10500 سيارة، منهم 7 آلاف سيارة تعمل في 170 خط طويل، بينما 4500 سيارة فقط تعمل على الخطوط القصيرة.

وطالب بزيادة الرقابة على محطات تموين السولار لأن أصحاب بعض المحطات يستغلون السائقين ويرفعون الأسعار بشكل غير قانون من خلال الإكراميات الإجبارية أو تسريب الكميات فى السوق السوداء.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة