لو ليك فى الفن..5 لوحات تشكيلية تستحق أنك تسافر عشان تشوفها

الخميس، 24 ديسمبر 2015 12:00 م
لو ليك فى الفن..5 لوحات تشكيلية تستحق أنك تسافر عشان تشوفها لوحة للرسام الهولندى"رامبرانت"
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لوحات فنية عديدة استطاعت أن تضع بصمتها وتؤثر على العالم أجمع يعرفها الجميع فى كل دول العالم، ومن أشهر هذه اللوحات الموناليزا، اللوحة التى حيرت العالم، فحينما تنظر إليها تجدها تنظر باتجاهك إنها رائعة ليوناردو دافينشى، الموناليزا ليست اللوحة الوحيدة، فهناك لوحات أخرى أثرت ولا زالت تؤثر فى العالم..وهنا نرصد أهم 5 لوحات فنية تستحق أن تسافر حتى تشاهدها بنفسك داخل المتاحف العالمية.

الموناليزا -اليوم السابع -12 -2015
الموناليزا


1- لوحة الموناليزا، من اللوحات الفنية الهامة التى تستحق أن تسافر إلى باريس حتى تشاهدها فى متحف اللوفر، والتى صنعها الرسام الإيطالى ليوناردو دافنشى ، ويشاهدها نحو 6 ملايين زائر سنوياً، وتبلغ تكلفة دخول متحف اللوفر من 12 إلى 16 يورو.

لوحة زاهية بالنجوم -اليوم السابع -12 -2015
لوحة زاهية بالنجوم


2- لوحة زاهية بالنجوم أو starry night، والتى صممها فنسنت فان جوخ عام 1889 وتوجد فى متحف الفن الحديث بنيويورك، وهى لوحة عن صورة من ذاكرة فان جوخ عن الليل فى مدينة سان ريمى دو بروفنس، الصورة عن الليل والنجوم ولكن فان جوخ رسمها فى وضح النهار، وتبلغ سعر تذكرة دخول متحف الفن الحديث حوالى 25 دولار أمريكى.

لوحة الجورنيكا -اليوم السابع -12 -2015
لوحة الجورنيكا


3- لوحة الجورينيكا، وهى من اللوحات الهامة فى التاريخ، حيث حاول الرسام الإسبانى الأشهر وأحد أهم الفنانين التشكيليين فى العالم بابلو بيكاسو اقتناص الجوهر المؤلم وعميق الوخز والوجع فى الحرب الأهلية بأسبانيا ورسمها فى لوحة "جورنيكا"، وتتواجد فى متحف مركز الملكة صوفيا الوطنى للفنون فى العاصمة الإسبانية مدريد، وتبلغ تكلفة دخول المتحف من 8 إلى 12 يورو.

الفتاة ذات الحلق اللؤلؤى -اليوم السابع -12 -2015
الفتاة ذات الحلق اللؤلؤى


4- لوحة الفتاة ذات الحلق اللؤلؤى، للفنان يوهانز فيرمير والتى رسمها عام 1665، وتعرف هذه اللوحة باسم "موناليزا الهولندية" وتتواجد بمتحف "ماورتشوس" فى لاهاى وسعر تذكرة دخول المتحف 14 يورو، وهى لوحة تحولت إلى فيلم شهير لسكارليت جوهانسن.

لوحة جولة فى الليل -اليوم السابع -12 -2015
لوحة جولة فى الليل


5- لوحة "جولة فى الليل" للرسام الهولندى رامبرانت فان رين وتوجد حالياً فى متحف "ريكسموزيوم" بأمستردام، وسعر تذكرة الدخول 14 يورو وترجع شعبية هذه اللوحة إلى الاستخدام الفعال للضوء والظل وتصور الحركة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة