مصادر بالطيران لـ"اليوم السابع": لجنة التحقيق فى سقوط طائرة روسيا لم تتوصل لجديد.. لم نُبلغ بما تردد حول التوصل لهوية منفذى الحادث.. وكثير من المعلومات المنتشرة عن الطائرة لايخرج عن كونه دردشة إعلامية

الخميس، 24 ديسمبر 2015 04:07 م
مصادر بالطيران لـ"اليوم السابع": لجنة التحقيق فى سقوط طائرة روسيا لم تتوصل لجديد.. لم نُبلغ بما تردد حول التوصل لهوية منفذى الحادث.. وكثير من المعلومات المنتشرة عن الطائرة لايخرج عن كونه دردشة إعلامية حطام الطائرة الروسية
كتب أحمد مصطفى ومحمود عبد الغنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الطيران، اليوم ،الخميس، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن اللجنة الخاصة بتحقيقات الطائرة الروسية لم تتلق أى معلومات تفيد بتورط جماعات إرهابية فى الحادث.

وقال المصدر إن ما تداولته اليوم وسائل الإعلام الغربية على لسان مسئول أمنى روسى لم يصل به أى شىء إلى اللجنة حتى الآن، مشيرا إلى أن هناك طريقة واحدة لإعلان مثل هذه الأمور تتمثل فى إبلاغ الأجهزة الأمنية المسئولة بما يتم التوصل إليه من معلومات لتتولى التعامل مع المعلومات بعد إرسالها إلى لجنة التحقيق المعنية.

وكشف المصدر أن ما تداولته وسائل الإعلام مؤخرا عن التوصل إلى عبوة مياه غازية استخدامت فى التفجير لم يتم إرسال المعلومة إلى اللجنة، الأمر الذى يؤكد أن معلومات كثيرة حول الحادث لا تخرج عن كونها دردشة إعلامية ليست لها علاقة بتقارير رسمية أومعلومات تخرج عن اللجنة أوتصل إليها.

كان الطيار أيمن المقدم، رئيس لجنة التحقيق الخاصة بالطائرة الروسية، قد نفى منذ أيام، فى بيان للجنة، التوصل إلى سبب سقوط الطائرة لكن جميع الخيارات مفتوحة ولم تستبعد اللجنة أى خيارات، حسب البيان.

وأضاف المقدم أن فريق عمل الحطام قام على مدار 250 ساعة عمل، بتصوير وتحديد المواقع وفرز وتصنيف وفهرسة أجزاء الحطام المثناثرة بموقع الحادث، ورسم خريطة للحطام، لاستنتاج المؤثرات المختلفة على كل جزء من أجزاء الطائرة، مع ربط ذلك بالتاريخ الفنى، للاستفادة منها فى مراحل التحليل التالية، ومازال العمل جارى فى هذا الشأن.

ولفت رئيس لجنة التحقيق الخاصة بالطائرة الروسية إلى أن جميع ممثلى الدول المشاركين فى التحقيق، حصلوا على جميع الحقوق التى حددتها لهم التشريعات الدولية، ولا يزال التعاون والتواصل معهم مستمرا لتبادل المعلومات بشأن الحادث.

وتابع المقدم: لقد تم تنظيم 15 رحلة جوية إلى موقع حطام الطائرة بطائرات هليكوبتر تابعة للقوات الجوية، وجارى التنسيق مع القوات المسلحة المصرية للاستعانة بامكاناتهم فى نقل الحطام بعد انتهاء جميع المعاينات المطلوبة وتجميعه فى مكان مؤمن بالقاهرة، يتيح للجنة البدء فى مراحل جديدة من التحقيق.

وكشف المقدم أن لجنة التحقيق الفنى لم تتلق حتى الآن ما يفيد وجود تدخل غير مشروع، أو عمل إرهابى، وعليه فإن اللجنة مستمرة فى عملها بشأن التحقيق الفنى.


موضوعات متعلقة..



- الأمن الروسى: لم يتم تحديد أسماء المتورطين فى إسقاط الطائرة فوق سيناء

- رويترز:أجهزة أمن روسيا تتوصل لهوية الجماعات وراء تفجير طائرة الركاب بسيناء (تحديث)








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

انتم آخر من يعلم ,, واعتقد ان الاخبار تصلكم عن طريق الحمام الزاجل

*

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة