من DNA الشياطين إلى كورس 2014.. مؤشرات تؤكد أن جيجز الرجل المناسب لقيادة مانشستر يونايتد

الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:00 ص
من DNA الشياطين إلى كورس 2014.. مؤشرات تؤكد أن جيجز الرجل المناسب لقيادة مانشستر يونايتد ريان جيجز
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الكل يتحدث عن جوزيه مورينيو لقيادة مانشستر يونايتد خلفًا لفان جال القريب من الإقالة، أو بيب جوارديولا الذى سيرحل عن بايرن ميونيخ فى الصيف المقبل، ودخل لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان ولاعب الشياطين الحمر السابق أيضًا فى الصورة، لكن يبقى ريان جيجز هو المرشح الأوفر حظًا لقيادة الفريق الذى لا يعرف غيره منذ نوفمبر 1987 عندما كان فى الرابعة عشرة من عمره.

وإذا كنت غير مقتنع بأحقية جيجز فى تولى مهمة الرجل الأول لمانشستر يونايتد.. السطور التالية قد تغير وجهة نظرك..

DNA الشياطين


عند تعيين ريان جيجز كمدرب مساعد لفان جال عقب إقالة ديفيد مويس، إدارة مانشستر يونايتد فسرت تواجد النجم الويلزى على الدكة بأنه من أجل الحفاظ على DNA النادى، ووجوده كمدير فنى سيضمن بقاء الحمض النووى للشياطين طويلا، كما حدث مع فيرجسون.

أليكس فيرجسون تمنى تواجده على الدكة مبكرًا


رأى السير أليكس فيرجسون هو الأهم فى مانشستر على الإطلاق، وقال المدرب الأسكتلندى الأسطورى تصريحًا شهيرًا عن لاعبه المميز، بالتأكيد لا يمكن تجاهله عن ترشيح جيجز للعمل كمدرب للشياطين الحمر: "لو اعتزل جيجز قبل 5 أو 6 سنوات لكنت عينته مساعدًا فى جهازى الفنى، هو لاعب يمتلك خبرات كبيرة، وسيكون مدربًا ناجحًا ويستطيع أن يعمل منذ الآن." لكن فيرجى رفض إجبار جيجز على الاعتزال لأنه كان قادرًا على العطاء وظل فى الملعب حتى بعد بلوغ الـ35 عامًا.

اليوم السابع -12 -2015


الجماهير تعشق جيجز


على مدار 28 عامًا قضاها جيجز فى مانشستر يونايتد بين فرق الناشئين والفريق الأول والجهاز الفنى، لكنه لم يخرج عن النص على الإطلاق، وكان دائمًا يسعى لتقديم أفضل ما عنده، حتى عندما تورط فى قضية إقامة علاقة مع زوجة شقيقه وتسريب القصة إلى وسائل الإعلام لم يتأثر أداؤه داخل الملعب، لذلك ظل اللاعب المفضل للجماهير حتى بعد القضية المشينة التى تورط فيها، وإذا استمر جيجز وتراجعت حتى النتائج ستصبر عليه الجماهير بخلاف أى مدرب آخر يأتى من خارج أولد ترافورد.

اليوم السابع -12 -2015



رجل مانشستر الأول


مواقف عديدة أثبتت أن ريان جيجز شخصية مميزة عن باقى زملائه سواء فى الجيل الذهبى من جيل 92، أو بعد ذلك مع نيستلروى ورونالدو ورونى، ظل جيجز كما هو، وقال فيرجسون أن ملعب التدريبات شهد غزوة من أحد أنواع الطيور أثناء المران، وكانت تطير فوق اللاعبين، توقف الجميع لرؤية ما يحدث إلا جيجز، أكمل المران بشكل طبيعى دون الالتفات لما يحدث.




والموقف الأكثر تأثيرًا على الجماهير فى مارس 2015، عندما التقى مانشستر يونايتد مع نيوكاسل فى سانت جيمس باركن، وظلت النتيجة معلقة حتى الدقيقة الأخيرة، وسجل أشلى يونج هدفًا قاتلا، انفعل معه لويس فان جال باحتفال صاخب لكن جيجز كان غير راضٍ عما يحدث لأن نيوكاسل كان يمر وقتها بفترة سيئة للغاية وخسر قبل أسبوعين من مانشستر سيتى 5/0.

كورس قبل الاعتزال


نية ريان جيجز كانت واضحة للاستمرار فى الملعب حتى بعد الاعتزال، وظهر ذلك عندما بدأ فى الحصول على دورات للحصول على رخصة التدريب فى 2014 قبل إعلان اعتزاله.

اليوم السابع -12 -2015


جيجز لا يهرب من المسئولية


فالنسيا فاوض جيجز لتولى مهمة تدريب الفريق قبل تعيين جارى نيفيل، لكنه رفض، سوانسى سيتى هو الآخر طلب التعاقد معه لخلافة جارى مونك، لكن النجم الويلزى ظل ملتزمًا بمكانه كمدرب مساعد انتظارًا للفرصة المناسبة والتحول إلى الرجل الأول على دكة مانشستر يونايتد، وتكرار تجربة أليكس فيرجسون.

اليوم السابع -12 -2015

تجربة جيدة لجيجز كمدير فنى


بعد إقالة ديفيد مويس الموسم قبل الماضى، تولى ريان جيجز مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت لنهاية الموسم، خاض 4 مباريات أمام نوريتش وهال سيتى وسندرلاند وساوثهامبتون فاز على أول فريقين وخسر أمام القطط السوداء وتعادل مع القديسين، ليحقق نسبة انتصارات وصلت إلى 50% فى تجربته الأولى كمدير فنى، وسجل الفريق تحت قيادته 8 أهداف واستقبل 3 فقط.


اليوم السابع -12 -2015

هل ترى جيجز المدرب المناسب لمانشستر يونايتد؟
نعم
لا
Poll Maker










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة