5 قواعد مهمة عند استخدام الإنترنت فى موسم الأعياد والإجازات لتجنب الاختراق

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 12:00 ص
5 قواعد مهمة عند استخدام الإنترنت فى موسم الأعياد والإجازات لتجنب الاختراق تكثر عملية الاختراق في الاجازات والأعياد
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب فترة الأعياد والإجازات عليك أن تعلم أن مواقع الإنترنت المختلفة ستشهد ضغطًا كبيرًا من المستخدمين، وعمليات البحث والتحميل وغيرها ما يمكن أن يسبب العديد من المشكلات، كما أن قراصنة الإنترنت يستغلون هذه الفترة من أجل اختراق الحسابات المختلفة وسرقتها، لذلك قام Scott Culp خبير فى مجال الأمن السيبرانى، بكتابة أهم القواعد الخاصة بتصفح الإنترنت بشكل آمن خلال فترة الأعياد من أجل تجنب الهجمات والبرمجيات الخبيثة، ورصد موقع bbc البريطانى أهم القواعد الخاصة بحماية حساباتك على الإنترنت.

القاعدة الأولى: يحاول المخترقون حثك على فتح برامجهم على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ولكن إذا خضعت لهم لن يكون جهازك وسيخترقونه، لذلك عليك عدم فتح أى رابط غامض يصل إليك على البريد الإلكترونى أو مواقع التواصل الاجتماعى.

القاعدة الثانية: تأكد من مدى أمن الموقع الذى تستخدمه لشراء منتجاتك أون لاين فيجب أن يكون موثوقًا منه ومشفرًا لأن الهاكرز يمكنهم زرع ثغرات فى الأنظمة الضعيفة وسرقة حسابك.

القاعدة الثالثة: احذر جيدًا من الملحقات التى تستخدمها مع أجهزتك الإلكترونية مثل الـusb وغيرها لأن فى بعض الأوقات تكون محملة بالفيروسات.

القاعدة الرابعة: إذا كنت تمتلك موقعًا أو مدونة فأنت أيضًا مستهدف لأن مع مليار مواقع نشط يقوم المخترقون بإرسال أنواع خطيرة من البرمجيات الخبيثة التى تساعد فى السيطرة على المواقع.
القاعدة الخامسة: كلمة المرور الضعيفة والمكررة هى عدوك الأول الذى يمكن أن يضعك فريسة سهلة أما القراصنة لذلك عليك العمل على اختيار كلمة سر قوية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة