بالصور.. الوفد البرلمانى الشعبى يستكمل جولاته بالسودان.. السفير المصرى يقيم حفل عشاء للوفد.. أعضاء البرلمان يؤدون صلاة الجمعة بمسجد النور بالخرطوم ويلتقون نائب الرئيس السودانى

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 02:43 م
بالصور.. الوفد البرلمانى الشعبى يستكمل جولاته بالسودان.. السفير المصرى يقيم حفل عشاء للوفد.. أعضاء البرلمان يؤدون صلاة الجمعة بمسجد النور بالخرطوم ويلتقون نائب الرئيس السودانى الوفد البرلمانى الشعبى بالسودان
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل الوفد البرلمانى الشعبى، جولاته فى السودان والتى تستمر حتى يوم الأحد المقبل، بدعوة من مجلس الصداقة الشعبية السودانية المصرية، لعدد من أعضاء مجلس النواب، هم "حاتم باشات النائب عن المصريين الأحرار بدائرة الزيتون والأميرية، ومحمد بدراوى، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب الحركة الوطنية ومحمد العرابى عضو مجلس النواب فى ائتلاف دعم مصر والدكتور مجدى مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، إضافة إلى زين السادات، رئيس حركة وحدة الصف المصرى، وعدد من طلاب الجامعات.

وقال حاتم باشات، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إن أسامة شلتوت السفير المصرى بالخرطوم، أقام حفل عشاء للوفد البرلمانى الشعبى، حضره عدد من الشخصيات العامة والفنية والدينية والثقافية السودانية، وعدد من الدبلوماسيين المصريين والسودانيين، من بينهم الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل وزير خارجية السودان الأسبق.

وأضاف باشات أن الوفد زار إحدى الكنائس القبطية فى الخرطوم، مؤكدا أن الزيارة لاقت اهتماما بالغا من الجانب السودانى وترحيبا شعبيا ورسميا ومن جانب السفارة المصرية فى الخرطوم، لافتا إلى أنهم أدوا صلاة الجمعة فى مسجد النور بالخرطوم، ومن المقرر أن يلبوا دعوة نائب رئيس الجمهورية السودانى للعشاء مساء الجمعة.

وأكد باشات، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن الوفد أجرى عدة زيارات، بدأها بزيارة لاتحاد الغرف التجارية السودانية، لبحث العلاقات التجارية والاقتصادية المتبادلة بين القاهرة والخرطوم، ثم لقاء بالمهندس أحمد يوسف رئيس اتحاد عام أصحاب العمل السودانى، ورجال الأعمال.

وأوضح النائب عن حزب المصريين الأحرار، أن الوفد وعد رجال الأعمال السودانيين بمناقشة مطالبهم مع الحكومة المصرية بشكل رسمى لتذليل كافة العقبات التى تواجه الاستثمار السودانى فى مصر.

من جانبه، قال النائب الدكتور مجدى مرشد، أنهم التقوا بعدد من أعضاء اتحاد الغرف الصناعية والتجارية فى السودان، وعدد من رجال الأعمال وأعضاء بشبكة الاتصالات السودانية.

وأضاف مرشد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن اللقاءات تضمنت الحديث حول العلاقات التجارية والاقتصادية بين مصر والسودان، وبحث آليات تذليل العقبات أمام الاستثمار السودانى فى مصر، مؤكدا أنه فيما يخص موضوع سد النهضة، فإن الملف تتولاه الخارجية المصرية، وليس الوفد، لافتا إلى أن وزير الخارجية المصرى سيجرى زيارة الأحد المقبل للسودان بخصوص هذا الملف.

وأوضح عضو الوفد البرلمانى الشعبى إلى السودان، أن الجانب السودانى، أكد استعدادا قويا لتقوية العلاقات السودانية المصرية، وتمنوا فى الوقت نفسه أن تقدم الحكومة المصرية تسهيلات أكثر للمستثمرين السودانيين والمستوردين.

وأوضح نائب رئيس حزب المؤتمر، أنهم ناقشوا محاولة عمل لجان مشتركة تشرف على الاستثمارات فى البلدين، وتقديم اقتراحات على الحكومة لفتح حسابات للمستثمرين والمستوردين السودانيين فى مصر، مؤكدا ترحيب الجانب السودانى باستثمارات المصريين فى الخرطوم، وأكد للوفد الشعبى البرلمانى، أنهم يخصصوا أراضى ومناطق صناعية وزراعية لاستثمارات المصريين، كما أن للمصرى حق التملك فى الأراضى السودانية.

وأكد النائب مجدى مرشد، أن الزيارة تسغرق أربعة أيام، بدعوة من مجلس الصداقة الشعبية السودانية المصرية، وأنهم سيلتقون عدد من البرلمانيين السودانيين، ونائب الرئيس السودانى.

وأكد محمد العرابى أمين عام جبهة الهوية المصرية، عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الوفد وصل مساء الأربعاء، وتم استقبالهم استقبالا حافلا، من جانب مندوب من الرئاسة السودانية، ومندوب من السفارة المصرية فى الخرطوم، ورئيس جمعية الأخوة السودانية.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة