مطران الكنيسة الأسقفية داعيا لمصر:"نضع بلدنا بين يديك ونطلب منك مباركته"

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 12:23 ص
مطران الكنيسة الأسقفية داعيا لمصر:"نضع بلدنا بين يديك ونطلب منك مباركته" د. منير حنا مطران الكنيسة الأسقفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعا د. منير حنا، مطران الكنيسة الأسقفية فى مصر وشمال أفريقيا، لمصر خلال احتفال الكنيسة بعيد الميلاد المجيد، قائلا: "يارب أنت الذى أنقذت بلدنا وانتشلتها من مصير صعب.. نضع مصر كلها بين يديك ونطلب منك بركة كبيرة لمصر".

وأضاف حنا، فى كلمته بقداس العيد بمجمع القديسين بالزمالك،: "يارب إننا نريد عام 2016 سنة مباركة ونخطو فيها لمرحلة جديدة ونعيش فيها أكثر ونحب بعض ونعيش فيها محبتك أكثر".

وقال المطران منير حنا، إنه وقبل ميلاد المسيح بأكثر من 700 سنة تنبأ به النبى أشعياء ووصف ميلاد المسيح بالنور الذى ينشر ليقهر الظلم، وقصد بالظلمة وأرض ظلال الموت التى كتب عنها، الشر والظروف القاسية التى عاشها شعب إسرائيل فى هذا الوقت.

وأوضح أنه كان هناك ملك دمر مدن بنى إسرائيل وأسر منهم كثيرين لدرجة أنهم كرهوا هذا الملك وسبوه وكانوا يسبون الله حتى تابوا إليه، مؤكدا أن أشعياء النبى وصف خطيئة شعب إسرائيل بالظلمة، حيث إنه تمرد وأصبح سالكا فى الظلم فاقدا لكل معانى الأمل والرجاء حتى معنى الحياة.

وتابع حنا، :" أشعياء النبى وصف بنى إسرائيل خلال هذه الحقبة بالجالسين فى أرض ظلال الموت وتنبأ وسط هذه الظلمة الروحية بنور سيأتى على هذا الشعب يخلصه من خطاياه ويعيد الرجاء والسلام الحقيقى لكل من يقبل هذا النور"، قائلا: "رجع يوصف إله المسيح لأنه يولد لنا ولد يسمى برئيس السلام".

وأضاف حنا، أنه ذهب خلال الأسبوع الماضى لزيارة المساجين المسيحيين بالسجن والاحتفال معهم بعيد الميلاد، مشيرا إلى أن سيدة قابلها داخل السجن قالت له إنها خارج السجن كانت سجينة وداخل السجن أصبحت حرة.

وتابع مطران الكنيسة: "قلت لها كيف يحدث ذلك قالت قبل أن أدخل السجن لم أكن أعرف الله أو أهتم به ولما جيت السجن كان عندى وقت وقريت الإنجيل وتعرفت على يسوع المسيح وقبلته فى حياتى وحررنى من عبودية الخطيئة وأصبحت حرة وفرحة حتى وأنا فى السجن".

وعلق حنا، على زيارته للمساجين قائلا: "رحت عشان أشجع المساجين قاموا هما اللى شجعونى".



موضوعات متعلقة..


- مطران الكنيسة الأسقفية: لن ننسى شهدائنا فى سيناء وجميع أرجاء الوطن








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة