أسماء خارج دائرة المعينين بالبرلمان.. الببلاوى مشغول بمنصبه فى صندوق النقد الدولى.. وزياد بهاء الدين لم يتلق اتصالات.. وكمال الجنزورى:ليس لدى علم بالمعينين.. وسكينة فؤاد:ما يتردد حول تعيينى إشاعات

السبت، 26 ديسمبر 2015 01:31 م
أسماء خارج دائرة المعينين بالبرلمان.. الببلاوى مشغول بمنصبه فى صندوق النقد الدولى.. وزياد بهاء الدين لم يتلق اتصالات.. وكمال الجنزورى:ليس لدى علم بالمعينين.. وسكينة فؤاد:ما يتردد حول تعيينى إشاعات كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق
كتب: كامل كامل – محمد حجاج - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دائما ما يتردد أبرز الأسماء التى سترد فى قائمة المعينين فى مجلس النواب المقبل، إلا أن هناك أسماء لم ترد فى تلك الترجيحات، يأتى ذلك فى الوقت الذى قال فيه باحث سياسى إن أغلب الأسماء ستكون من الرموز العمالية والمفكرين والعلماء إلى جانب السيدات.

وكشفت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور حازم الببلاوى، رئيس وزراء الأسبق، المدير التنفيذى بصندوق النقد الدولى، عدم تلقيه اتصالات بشأن تعينه فى مجلس النواب، موضحة أن "الببلاوى" مشغول بمنصبه فى صندوق النقد الدولى، لكنها أكد فى الوقت ذاته أنه لن يتوانى فى توفير الاستشارات الاقتصادية حال مطالبته لذلك.

كما أكدت مصادر بالحزب المصرى الديمقراطى أن الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الحزب، لم يتلق اتصالات من مؤسسات حكومية تبلغه ترشحيه ليكون ضمن المعينين فى البرلمان، موضحاً أن الحديث عن تعين أحد من حزب المصرى الديمقراطى أقتصر على ذكر محمد أبو الغار رئيس الحزب الذى كرر فى أكثر من مناسبة رفضه لهذا الأمر.

وفى السياق ذاته، أكد الدكتور كمال الجنزورى، رئيس الوزراء الأسبق، أنه حتى الآن لم يتلق أى اتصال حول تعينه فى مجلس النواب المقبل، مشيرًا إلى أن الحديث حول وجوده ضمن قائمة المعينين ليس صحيح.

وقال الجنزورى فى تصريح لـ"اليوم السابع": "ليس لدى علم على الإطلاق إذا كنت من قائمة المعينين من عدمه، ولم يتصل بى أحد ليخبرنى بذلك".

فيما قالت الكاتبة الصحفية، سكينة فؤاد، أنها لم تتلق أية اتصالات من قبل الرئاسة بشان التعيين فى البرلمان المقبل، مشيرة إلى أن ما يتردد حتى الآن إشاعات، وليس لديها علم بخصوص ترشيحها ضمن المعينين للبرلمان المقبل.

من جانبه، قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن أغلب المعينين فى البرلمان سيكونون من الفئة المنتمية للعلماء والمفكرين إلى جانب رموز عمالية وفلاحين، إلى جانب أن نصفهم سيكونون من السيدات وفقا لما نص عليه الدستور المصرى.

وأضاف الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، أن قائمة المعينين من الأرجح أنها ستضم شخصيات قانونية، فيما ستقل فيها الشخصيات السياسية، أو المسئولين السابقين، نظرا لوجود عدد كبير من الوزراء السابقين نواب فى البرلمان الحالى سواء مستقلين أو منتمين لأحزاب سياسية.


موضوعات متعلقة..


المرشحون للتعيين بالبرلمان يتوقعون انعقاده بعد أعياد الميلاد.. السناوى: 10 يناير أول جلسة.. ومستشار الرئيس السابق معلقا على أنباء وجوده بالقائمة: شىء يشرفنى.. والجنزورى: لم أتلق اتصالا حول تعيينى


السيسى يراجع قائمة المعينين بالبرلمان قبل ساعات من إصدارها.. عمرو موسى وعلى جمعة وجابر نصار وأسامة الأزهرى وضياء رشوان أبرز الأسماء.. والأوساط السياسية تنتظر إقرارها لحسم مقعد رئيس المجلس











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة