رسالة النواب للمحافظين الجدد: "اللى مش هيشتغل هيروح".. عزت المحلاوى: محافظ الغربية لم يكن يصلح.. برلمانى بنى سويف: الوقت مناسب للتغيير.. نائبة السويس: لن نقيم أحد الآن

السبت، 26 ديسمبر 2015 03:17 م
رسالة النواب للمحافظين الجدد: "اللى مش هيشتغل هيروح".. عزت المحلاوى: محافظ الغربية لم يكن يصلح.. برلمانى بنى سويف: الوقت مناسب للتغيير.. نائبة السويس: لن نقيم أحد الآن عزت المحلاوى عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية
كتب أمين صالح – محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه عدد من النواب رسالة الى المحافظين الجدد جاءت مفادها أن المحافظ الذى لن يعمل سيرحل حيث تقول نانسى سمير أحمد، عضو مجلس النواب عن محافظة السويس، إنها لا يفرق معها إذا كانت حركة المحافظين ستتم حاليا أو بعد انتخابات البرلمان، وتابعت "لأن المحافظ اللى مش هيشتغل هيتشال علطول".

وأضافت نانسى فى تصريح لـ"اليوم السابع" اليوم، السبت: "المحافظ السابق للسويس كان له إيجابيات إلا أنه من الواضح أنه لم يكن قويا وحاسما فى اتخاذا القرارات والمحافظة لها ظروف خاصة، وكنا نتمنى أن يكون محافظا قويا، وعن المحافظ الجديد اللواء أحمد الهياتمى، قالت نانسى: "لن أسرع فى تقييمى للمحافظ الجديد، وحتى لو كان ذو (سى فى) ضعيف".

وأكد عزت المحلاوى، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، أن المحافظ الذى لا يعمل يجب أن يرحل، متابعا: "أقول للمحافظين الجدد اللى مش هيشتغل "يمىشى"، مضيفا: "البلد الآن لم تعد فى حاجة إلى محافظين لا يعملون".

أضاف المحلاوى أن محافظ الغربية السابق لم يكن يعمل ولا يصلح أن يكون محافظا، وعلى الجميع ان يؤدى دوره من الآن على أكمل وجه فمثلا أنا منذ الصباح الباكر خرجت ومعى ثلاثة من عمال الصرف الصحى واقف معهم فى الشارع من أجل إصلاح بعض شبكات الصرف الصحى.

وتابع المحلاوى: "نحتاج من المحافظ الجديد أن يكون له شغل على أرض الواضع وأقول لمن يفكر فى عكس ذلك "هتمشى علطول".

التخطيط الاستراتيجى ودراسة مالية المحافظة أهم الشروط الواجب توافرها فى المحافظ الجديد

فيما قال شريف محمد فخرى، عضو مجلس النواب، إن حركة المحافظين الجديدة كان يحضر لها منذ وقت طويل، ولم تكن مفاجئة، وإنه لا توجد آليات دقيقة للحكم على أداء المحافظين، فالمحافظ يجب أن يعطى له هدف ما ويحاسب عليه بعد وقت معين.

وعن الصفات التى يجب مراعاتها فى اختيار المحافظين الجدد قال فخرى: "أى كان المنصب الذى كان يتولاه قبل تنصيبه محافظا يجب أن يتم إعداده لمهنة الإدارة المحلية، ويجب أن يقوم بدراسة التخطيط الاستراتيجى وإدارة مالية المحافظة، ويدرس توجهات الدولة من ناحية الشباب والمرأة، ويجب أن يمتلك أدوات يستطيع من خلالها أن يعمل بمنصبه الجديد.

وأضاف فخرى: "لا يجب أن يتجاوز المحافظ فى حق الموظفين، فإذا وجد موظف مقصر ومهمل فى عمله أقوم بحاسبته إداريا، لأن الكرامة الإنسانية أهم من الوظيفة نفسها.

نائب عن محافظة بنى سويف: "قمنا بشكوى المحافظ السابق لمجلس الوزراء"

قال محمد عبد الحميد كساب ، عضو مجلس النواب عن محافظة بنى سويف: "إن علاقتنا مع محافظ بنى سويف السابق تتلخص فى إن احنا تقابلنا معه أكثر من مرة، ومكناش راضيين عن طريقة أدائه، وقمنا بشكوته إلى مجلس الوزراء".

وعن توقيت حركة المحافظين الجدد قال كساب إن هذا التوقيت يعد مناسبا، وأن المحافظين السابقين تم تقييمهم بواسطة الأجهزة الرقابية.


وأشار كساب إلى أن أداء بعض المحافظين ليس جيد للغاية.

وأكد كساب ، على أنه يجب عن اختيار المحافظين الجدد أن يكونوا متدرجين فى السلك الوظيفى بالمحليات، أو أن يكونوا مستشارين وأمناء، وأن الأجهزة التنفيذية هى التى تعيق العمل وتقوم بالضغط على النواب والشعب: "لأن الجميع خايف يتخذ القرار".


موضوعات متعلقة:


اللواء أحمد ضيف صقر "حلال المشاكل"بالقاهرة محافظاً للغربية

بالأسماء.. 11 محافظا و5 نواب وزراء يؤدون اليمين أمام الرئيس السيسى

ننشر قائمة أسماء المحافظين الجدد قبل حلف اليمين الدستورية

مصادر: تعيين اللواء كمال الدالى محافظاً للجيزة خلفاً للدكتور خالد العادلى

مصادر بالتنمية المحلية: تولى اللواء أحمد ضيف محافظا للغربية

أنباء عن تولى اللواء السيد نصر منصب محافظ كفر الشيخ

نائب عن الشرقية لـ"المحافظين الجدد": "اللى مش هيشتغل هيمشى"

11 محافظا و5 نواب وزراء يؤدون اليمين أمام الرئيس السيسى.. كمال الدالى محافظاً للجيزة.. وخالد سعيد للشرقية.. ومحمد عبد الظاهر للإسكندرية.. وعادل الغضبان لبورسعيد.. وحلمى الهياتمى للسويس








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة