مصرع شخصين وفقدان 70 آخرين فى حادث الانهيار الأرضى بالصين

السبت، 26 ديسمبر 2015 07:44 ص
مصرع شخصين وفقدان 70 آخرين فى حادث الانهيار الأرضى بالصين الحماية المدنية - صورة أرشيفية
شنغهاى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار الصين


نقل موقع للحكومة الصينية على الانترنت عن السلطات المحلية قولها إن الانهيار الأرضى الذى وقع فى جنوب الصين وقتل شخصين وأدى إلى فقد أكثر من 70 آخرين نجم عن انتهاكات لقواعد سلامة البناء ولم يكن كارثة طبيعية.

وذكر بيان نُشر فى ساعة متأخرة من مساء الجمعة على موقع مجلس الوزراء الصينى على الانترنت إن تحقيقا قام به فريق فى شنتشن بتوجيه من مجلس الوزراء وجد أن الكارثة التى وقعت فى 20 ديسمبر نجمت عن مخلفات بناء فى مكب للنفايات وليس عن حركة جيولوجية طبيعية.

وقال البيان إن"المسؤولين سيُعاقبون بجدية وفقا للقانون، وأثارت تلك الكارثة التى تسبب فيها الإنسان والتى دفنت 33 مبنى فى مجمع صناعى تساؤلات بشأن معايير السلامة الصناعية فى الصين وانعدام الرقابة والتى أدت إلى حوادث قاتلة وهى إحدى نتائج النمو السريع للبلاد.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة(شينخوا) عن مسؤول فى شنتشن قوله إنه مازال يوجد بعض الخطر من حدوث انهيارات أرضية أخرى فى ثلاثة أماكن منفصلة فى مجمع شنتشن الصناعى وإنه تم إحضار متخصصين لمعالجة الموقف.

ونُقل عن يانغ شينغتشون رئيس مكتب الإسكان والتنمية الحضرية والريفية فى شنتشن قوله "هناك أيضا بعض المواد الكيماوية الخطيرة التى لابد من تحديدها ومعالجتها."

ونقلت شينخوا عن يانغ قوله إنه لم يتم حتى الآن اكتشاف تلوث الهواء أو الماء، وقال مسؤول فى وكالة رقابة عينتها الحكومة يوم الخميس إنه تم حث الشركة التى تدير مكب النفايات على وقف العمل قبل أربعة أيام من وقوع الكارثة.


أخبار متعلقة



18 شخصا محاصرون بعد انهيار منجم جبس بشرق الصين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة