أخبار المغرب اليوم.. سجن فرنسى هرب "حشيش" لباريس داخل "بلغ" مغربية

الأحد، 27 ديسمبر 2015 06:31 م
أخبار المغرب اليوم.. سجن فرنسى هرب "حشيش" لباريس داخل "بلغ" مغربية مخدر الحشيش "القنب الهندى" - أرشيفية
إعداد محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، الأحد، على حكم محكمة الجنايات فى مدينة "بوردو" الفرنسية، أول أمس الجمعة، بسجن فرنسى عام ونصف العام، بتهمة تهريب مخدر "الحشيش" - القنب الهندى - من المغرب إلى فرنسا عبر "الأحذية" المغربية التقليدية "البلغة".

وكان الفرنسى المتهم (47 سنة) قد ضبط فى مطار "ميرينياك" بمدينة "بوردو" الفرنسية، وهو يهرب "الحشيش" من خلال 60 زوجا من النعال المغربية، بواسطة كلب بوليسى، والذى استطاع شم رائحة الحشيش فى الأمتعة، وذلك تزامنا مع وصول المتهم إلى المطار المذكور قادما إليه من مطار محمد الخامس بالبيضاء.

أخبار المغرب اليوم..


كما ركزت أخبار المغرب اليوم، حول صادرات السيارات فى المغرب والتى ارتفعت خلال 11 شهرا الأولى من العام الجارى بنسبة 18.5%، حيث أفاد مكتب الصرف، فى إحصائيات مؤقتة، بأن صادرات المغرب من السيارات وصلت حتى نوفمبر الماضى إلى 44.44 مليار درهم، مقابل 37.50 مليار درهم فى الفترة نفسها من العام الماضى، مرتفعة بـ 6.9 مليار درهم.

وساعدت صادرات السيارات بشكل كبير فى خفض عجز الميزان التجارى، الذى تراجع بـ34.3 مليار درهم، ليستقر فى حدود 140 مليار درهم حتى متم نوفمبر الماضى، مقابل 174 مليار درهم فى الفترة نفسها من العام الماضى.

ومن أخبار المغرب اليوم أيضا، ما ذكره بيان للديوان الملكى المغربى بالدار البيضاء بتعليمات من الملك محمد السادس، أمس بتطوير قطاع الطاقة المتجددة، حيث خصصت جلسة عمل خصصت لقطاع الطاقة، بحضور عدد من المسئولين الكبار عن هذا القطاع.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة