خبير: الصناعات الغذائية تحقق عوائد استثمارية أعلى من السياحة

الأحد، 27 ديسمبر 2015 07:00 ص
خبير: الصناعات الغذائية تحقق عوائد استثمارية أعلى من السياحة نائب رئيس شركة قباء
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد صبحى حميدو، نائب رئيس مجلس إدارة إحدى الشركات الغذائية، أن قطاع الصناعات الغذائية والسلع الاستهلاكية سريعة الدوران، من أكثر القطاعات التى تشهد نموا متزايدا، كما توفر ملايين من فرص العمل للشباب فى فترة زمنية صغيرة.

وأضاف أن الحديث عن أن السياحة هى الأسطورة التى يعتمد عليها اقتصاديات الدول أصبح غير واقعى، خاصة أن قطاع السلع الاستهلاكية بعيد عن المخاطر التى يعانى منها المستثمر السياحى، كما يحقق عوائد أعلى".

وحول ضخ استثمارات جديدة فى قطاع الصناعات الغذائية، أكد "حميدو"، أن هناك العديد من الشركات السعودية ترغب فى ضخ مزيد من استثماراتها فى قطاع الألبان وصناعة الجبن، مضيفا أن قطاع "السناكس" يعتبر من أهم القطاعات الواعدة إلى جانب قطاع صناعة الألبان.

وذكر أن قطاع السلع الاستهلاكية سريعة الدوران تستطيع توفر ملايين من فرص العمل، حيث تصل تكلفة فرصة العمل فى هذا القطاع 50 ألف جنيه، مؤكدا أن لابد أن تتجه مصر خلال الفترة المقبلة إلى قطاع الإمداد والتوريد، وتتجه إلى الاستثمار بدلا من الاعتماد على الإعانات من الدول العربية، مشيرا إلى أن العائد الاستثمارى فى مصر هو العائد الأعلى فى العالم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة